الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:11 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سقوط لص المواد البترولية بأسيوط خلال محاولته غسل 3 ملايين جنيه

ضبط لص المواد البترولية
ضبط لص المواد البترولية

نجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط أحد العناصر الإجرامية، "ليس له معلومات جنائية" مقيم بمحافظة أسيوط.

تخصص نشاطه الإجرامي في مجال سرقة المواد البترولية ومشتقاتها الموجودة عبر خطوط الأنابيب الأرضية التابعة لإحدى الشركات البترول المعروفة، حيث نجح في الاستيلاء على كميات كبيرة من المواد البترولية وإعادة بيعها بالسوق السوداء المنتشر خلال تلك الأيام، وخلال ذلك أصبح قادرا على ربح مبالغ مالية كبيرة.

ونتج عن ذلك ملايين من متحصلات نشاطه غير المشروع ومحاولته غسل تلك الأموال عن طريق قيامه بإنشاء الشركات الوهمية، وشراء معرض لبيع السيارات"، وحاول إيداع الأموال الناتجة عن ذلك ببعض الحسابات البنكية الجديدة التى لم يفعلها خلال أيام قليلة بنفسه و وبأفراد أسرته ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وأصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة ومعروفة.


وقد قُدرت وزارة الداخلية تلك الأموال بقيمة مالية بمبلغ"3 مليون جنيه".

وبعد ذلك تم تولت النيابة العامة التحقيق، ويأتي ذلك في إطار استمرار جهود أجهزة وزارة الداخلية التابعة لمكافحة جرائم غسل الأموال وجمع الممتلكات لرصد الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقا لفرض قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.