الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:38 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير عقاري: شهادات الادخار لن تؤثر على مبيعات القطاع وسيشهد رواج عقب العيد

دكتور محمود العدل الخبير العقاري
دكتور محمود العدل الخبير العقاري

أكد الدكتور محمود العدل الخبير العقاري، أن شهادات الادخار التي قامت بطرحها عدد من البنوك في الأونة الأخيرة، لن تؤثر على مبيعات القطاع، لافتا أنه سيشهد رواج حقيقي عقب عيد الفطر المبارك وخاصة مع عودة المصريين بالخارج لقضاء الإجازة مع أسرهم.

وأضاف العدل، أن القطاع العقاري المصري أثبت أنه الأفضل على مدار الـ 5 سنوات السابقة، وأنه الملاذ الآمن الحقيقي للاستثمار، منوها أن العقار يشهد حاليا زخما كبيرا في إقبال المصريين العاملين بالخارج، بعد انخفاض سعر العقارات، بالنسبة لقيمة الدخل في ظل خفض قيمة الجنيه.

وأفاد، أن ارتفاع قيمة الدولار مقابل الجنيه، جعل من العقار المصري وعاء ادخاري جديد لحفظ قيمة الأموال، مشيرا إلى أن الإقبال على شهادات ادخار البنوك أصبح يجتذب كبار السن، وأصحاب المعاشات.

وعن تأثير رفع الفائدة على القطاع العقاري أوضح العدل، أنه خلال العام الماضي ارتفعت سعر الفائدة حوالي 8% وعلى الرغم من ذلك ارتفعت مبيعات القطاع، لافتا أن الشركات العقارية حققت خلال العام الماضي مبيعات بقيمة تجاوزت الـ 132 مليار جنيه، رغم العديد من العوامل التي أثرت على السوق العقاري في مصر.

وأشار، إلى أن مصر تصدرت أهم 10 دول عربية مستقبلة لمشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر حسب التكلفة الاستثمارية خلال الفترة بين 2015 و2019، بواقع 476 مشروع بلغت تكلفتها الاستثمارية 124.48 مليار دولار، لافتا أن مشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر التي استقبلتها مصر وفرت وظائف وصلت لـ 250 ألف وظيفة.

موضوعات متعلقة