الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:20 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«قوافل ثقافية» تطلقها هيئة قصور الثقافة بإحدى قرى مبادرة حياة كريمة

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

انطلقت هذا الأسبوع فعاليات القافلة الثقافية والمسرح المتنقل، ضمن فعاليات مبادرة "حياة كريمة"، التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، وذلك بقرية "أبو اليسر" بالنوبارية بمحافظة البحيرة.

برنامج فعاليات القافلة

تضمنت فعاليات القافلة الثقافية التي تنطلق بقرى مبادرة حياة كريمة عدد من الفقرات، منها: حفل غنائي لفرقة مصطفى كامل للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد شوقي، وقدمت الفرقة مجموعة من أغاني زمن الفن الجميل مثل " يا حلو صبح، أهلا رمضان، أحلف بسماها وبترابها، رمضان يا رمضان، جميل وأسمر"، عروض فنية بالمسرح المتنقل.

كما قدمت ورشة الرسم والتلوين للأطفال من فئات عمرية مختلفة، قدمتها "جيهان شعبان" و"حمدي الرديني"، واستهدفت الورشة تدريب الفتيات على عمل العديد من الأشياء، منها: فازات ورد، شنط، ماسكات، هلال رمضان من الفوم جليتر، فضلا عن تقديم ورشة (تدوير الخامات) أدارتها دينا الشامي وسماح هشام، وورشة (التلوين على الوجه) قدمها كلا من: حسن البنا ووائل الجيار.

يذكر أن إقليم غرب ووسط الدلتا برئاسة أحمد درويش، نظم هذه الفعاليات بفرع ثقافة البحيرة بإدارة محمد البسيوني، ضمن فعاليات تجوب معظم قرى مصر، بهدف الوصول بالخدمات الثقافية للمناطق الأكثر احتياجا.