الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:35 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هيئة قصور الثقافة تنظم «أسبوع ثقافي فني» بأسيوط بالتزامن مع العيد القومي للمحافظة

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، أسبوع ثقافي فني بمحافظة أسيوط، وذلك بالتزامن مع العيد القومي للمحافظة.

تفاصيل الأسبوع الثقافي الفني

ينطلق "الأسبوع الثقافي الفني"، الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة بالتعاون مع مكتبة مصر العامة فرع أسيوط، في تقديم عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، وبالتزامن مع العيد القومي لمحافظة أسيوط، وتستمر هذه الفعاليات حتى يوم 19 أبريل الجاري، بالمكتبة.

كان قد شهد اللواء "عصام سعد"_محافظ أسيوط، انطلاق الفعاليات، الذي تشارك فيه عدد من الجمعيات الأهلية، مؤسسات المجتمع المدني، و كلية التربية النوعية بجامعة أسيوط، بمشاركة أطفال روضة بعض المدارس.

من جانبه هنأ "سعد" كل المشاركين بالفعاليات بمناسبة احتفالات العيد القومي للمحافظة، الذي يوافق 18 أبريل من كل عام، وبالتزامن أيضا مع الاحتفال بيوم اليتيم، معربا عن سعادته بالمشاركة في هذه المناسبة، قائلا أنه لا بد من تعاون كافة المؤسسات والهيئات الحكومية وغير الحكومية، من أجل الاستمرار في تنظيم فعاليات وأنشطة للمواطنين بمختلف فئاتهم.

وقد حضر بداية انطلاق الفعاليات، كل من: "ضياء مكاوي"_رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، الأستاذة "هاجر محروس"_مدير مكتبة مصر العامة فرع أسيوط، الدكتورة "أسماء عبد الرحمن"_ أستاذ اللغة العربية بجامعة أسيوط، الأستاذ "أحمد حمزة"_مدير قصر ثقافة جمال عبد الناصر ببني مر، الدكتور "وجدي نخلة"_عميد كلية التربية النوعية بجامعة أسيوط، والمخرج خالد أبو ضيف، والعديد من تلاميذ المدارس، وطلبة الجامعة.

الفعاليات والأنشطة

انطلق الأسبوع الثقافي الفني ويستمر حتى 19 أبريل الجاري، في تقديم العديد من الأنشطة والفقرات الثقافية والفنية، منها: مسرح عرائس، إنشاد ديني، ورشة تمثيل، ورشة خيامية، ورش الرسم، مسابقات ثقافية للأطفال، ورش الفنية وفنون تشكيلية، إلقاء الشعر.

يذكر أن فعاليات الأسبوع الثقافي الفني، ينظمها فرع ثقافة أسيوط، والإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال بإدارة أحمد يسري، وتحت إشراف إقليم وسط الصعيد بالتعاون مع الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى.