الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:27 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مكتبة مصر العامة تقيم أنشطة تعليمية وثقافية للأطفال

إعلان الورشة
إعلان الورشة

تقيم مكتبة مصر العامة عدة ورشات تعليمية وأنشطة ثقافية للأطفال، مع اقتراب انتهاء الفصل الدراسي، أحدثها ورشة لتحسين الخط العربي للأطفال من سن سبع سنوات إلى 11 سنة في مواعيد محددة.

وتتوزع الورشة على يومي الاثنين والخميس أسبوعيا، لست محاضرات، لثلاثة أسابيع مقبلة، تنقسم إلى ثلاث مجموعات زمنية، تيسيرا على أولياء الأمور.

وتبدأ المجموعة الأولى من الساعة العاشرة إلى الساعة الثانية عشر ظهرا، والمجموعة الثانية من الساعة الثانية عشر ظهرا حتى الساعة الثانية بعد الظهر، والمجموعة الثالثة تبدأ من الساعة الثانية بعد الظهر إلى الساعة الرابعة عصرا.

كما تعقد المكتبة ورشا علمية لتعليم الأطفال علوم الفضاء والكواكب والفلك، حيث تساعد الطفل على اكتشاف حياة رواد الفضاء، وكيفية العيش في محطات الفضاء، مع تعليمهم صناعة ماسك رائد الفضاء وكتابة قصة.

وورشة أخرى لتعليم الأطفال عن الديناصورات وكيف بدأت حياة العصور القديمة؟ والمغامرات التي مرت بها الديناصورات، وكيف انقرضت؟ وتتضمن تعليم الأطفال تصنيع نماذج لحفريات الديناصورات، وتعتمد الورش على العمل الجماعي بين الأطفال وغيرهم.

وتعقد أيضا ورشة لإعداد قادة المستقبل، وتفيد هذه الورشة في تعريف الطفل عن مفهوم القائد والهدف منه، وكيفية التواصل مع الآخرين، ودعم التفكير الإيجابي والحد من التفكير السلبي.

وتقدم ورشة عن الثقة بالنفس من أجل تدعيم الثقة بالنفس لدى الأطفال، وتعليمهم إدارة الوقت والاستفادة منه، وتعليم الأطفال آليات الاعتماد على النفس.

إلى جانب ورشة لتعليم الخرائط الذهنية، من أجل تنمية قدرات الطفل العقلية، وتعريفهم بمفهوم الخريطة الذهنية، وكيفية استخدام العقل بعدة طرق ومناهج، وتتضمن مشروعا تطبيقيا للتطبيق على الورشة.

كما تقدم المكتبة دبلومة في الكمبيوتر للأطفال، من سن 8 سنوات إلى سن 12 سنة، في أيام الاثنين والخميس من كل أسبوع، في الساعة 11.30 صباحا، الكورس يتكون من أربع محاضرات، تعقد كل محاضرة لمدة ساعة ونصف الساعة.

اقرأ أيضا: وزيرة الثقافة توجه بتنظيم احتفالية مميزة لختام فعاليات «القاهرة عاصمة الثقافة»

وأيضا: غدا.. الاحتفال بمئوية ميلاد الملحن عبد العظيم محمد ببيت الغناء

و: نجيب محفوظ وأم كلثوم.. في لقاءين بقصور الثقافة