الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:20 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السبت.. انطلاق «ليالي رمضان الثقافية والفنية» بمسرح 23 يوليو بالغربية

ليالي رمضان الثقافية
ليالي رمضان الثقافية

تنطلق فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية، بمسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية.

تفاصيل"الليالي الرمضانية"

يشهد مسرح 23 يوليو بمحافظة الغربية، انطلاق فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية والتي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، ضمن البرنامج الرمضاني للاحتفال بشهر رمضان المبارك، ومن المقرر أن تنطلق أولى الليالي الرمضانية يوم السبت الموافق 10 رمضان، وحتى الجمعة الموافق 16 رمضان.

يتضمن برنامج الاحتفال بشهر رمضان المبارك، عدد من الأنشطة الفنية والفعاليات الثقافية، منها: حفلات لفرق الفنون الشعبية، حفلات لفرق الموسيقى العربية، إنشاد ديني وإبتهالات، مسابقات ثقافية، فقرات لاكتشاف المواهب الصغيرة والشابة من أبناء المحافظة، فضلا عن تقديم محاضرات و ندوات تثقيفية.

في هذا السياق صرح الأديب "جابر سركيس"_ مدير عام الثقافة بمحافظة الغربية، بأن فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية تستمر على مدار الشهر الكريم، فضلا عن أن الفعاليات تتضمن تكريما لأحد الشخصيات الأدبية أو الفنية من أبناء محافظة الغربية وذلك يوميا حتى نهاية الشهر.

وتابع أن برنامج ليالي رمضان لهذا العام، ستتضمن تنظيم عدد من المحاضرات والندوات التثقيفية داخل عدد من مواقع الثقافة بالغربية، منها: بيت ثقافة كفر الزيات، بيت ثقافة زفتى، قصر ثقافة طنطا، قصر ثقافة المحلة الكبرى.