الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:15 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قصور الثقافة تواصل تقديم مسرحية «رضا» بالإسماعيلية.. صور

مسرحية رضا
مسرحية رضا

واصل فرع ثقافة الإسماعيلية، تقديم العرض المسرحي "رضا" لفرقة الإسماعيلية القومية المسرحية، على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية، وذلك نظرا للإقبال الكبير على العرض.

ويأتي ذلك العرض ضمن خطة عروض فرق الأقاليم المسرحية، ويقدمه فرع ثقافة الإسماعيلية بإدارة شيرين عبد الرحمن.

ساحر الكرة المصرية

يتناول العرض سيرة نجم الإسماعيلي كابتن رضا "محمد مرسي حسين" ساحر الكرة المصرية فى الستينيات، عندما انتقل إلى النادي الأهلي وبدأ جمهور الإسماعيلية السعي لإيجاد حلول لعودة رضا مرة أخرى إلى النادي الإسماعيلي.

وبالفعل توافق إدارة النادي الأهلي على إعطاء رضا الاستغناء الخاص به للعودة، ثم يكمل العرض سيرته وصولا إلى وفاته في حادث سير؛ حيث يقدم العرض عددا من الرسائل الإنسانية والملهمة في سياق درامي.

المشاركون في المسرحية

يشارك في المسرحية 35 ممثلا من الإسماعيلية، تأليف أحمد الملواني، ومن إخراج محمد جبر، أشعار طارق علي، موسيقى رفيق يوسف، استعراضات أسامة، وإضاءة شادي عزت، تصميم ديكور وملابس سماح نبيل، مكياج ماجا محمد، غناء دينا حسين، فرح محمد، محمد شهاب، دعاية أحمد نور الدين.

هشام عطوة

يذكر أن الفنان والمخرج هشام عطوة، رئيس الهيئة العامة لقصور قصور الثقافة، قد قرر مد العرض على مسرح القصر، نظرا للإقبال الكبير عليه، وذلك في إطار حرص "قصور الثقافة" على تقديم النشاط المسرحي بالمحافظات المصرية، لتقديم القيم المجتمعية وسير حياة الرموز في مختلف المجالات.