الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:46 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بمشاركة 90 فنانا.. انطلاق صالون قصور الثقافة للفن التشكيلي

تكريم المشاركين ولجنة التحكيم
تكريم المشاركين ولجنة التحكيم

أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة، فاعليات الدورة الأولى لصالون الفنون التشكيلية الصغيرة ٢٠٢٣، في المركز الثقافي بطنطا، برئاسة الفنان هشام عطوة، انطلاقا من اهتمام الهيئة بتنمية الفن التشكيلي ونشره في مختلف محافظات مصر.


افتتحت الفاعليات بمعرض كبير للفنانين المشاركين فيها، حيث عُرض حوالي 130 عملا فنيا، تميزت بالتنوع في جميع الاتجاهات الفنية، مثل: النحت والخزف والنسيج والتصوير والمشغولات الخشبية والمعادن وغيرها من الفنون، وشارك في الفاعليات حوالي 90 فنانا تشكيليا من مختلف محافظات الجمهورية.

ومن المقرر أن تستمر الفعاليات حتى يوم الخميس 19 يناير الجاري، وتتنوع بين ورش فنية مجانية لرواد المركز، منها: ورشة لتعليم فنون الخيوط الوترية، وورشة أخرى للنحت على الفوم، وورشة لرسم الطبيعة، وغيرها الكثير خلال فترة الصالون.

حضر الافتتاح الدكتور مجدي الحفناوي نقيب الأطباء بطنطا سابقا، والأديب جابر سركيس مدير عام ثقافة الغربية، والدكتور سعيد عبد الغفار العناني، أستاذ الخزف ورئيس قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية بجامعة طنطا، حيث حل ضيف شرف على الصالون، إلى جانب أعضاء لجنة التحكيم، وهم: الدكتور حسان رشيد عبد العزيز أستاذ الخزف وعميد كلية الفنون التطبيقية في جامعة طنطا، ورئيس لجنة التحكيم، والدكتور عبد الواحد عطية عبد الواحد أستاذ النحت ووكيل كلية التربية النوعية لشؤون التعليم والطلاب سابقا بجامعة طنطا، والدكتور محمد فتحي القاضي أستاذ التصميم بكلية التربية الفنية في جامعة حلوان، والدكتور نبيل مدحت الغمري رئيس قسم الوسائط المتعددة بالأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام، والدكتورة أميرة محمد علم الدين مدرس الأشغال الفنية بكلية التربية النوعية في جامعة أسيوط.

وعمل الدكتور وليد رجائي مدرس أشغال الخشب بكلية التربية النوعية في جامعة أسيوط، والدكتور حسن طه أستاذ التصميم الزخرفي بكلية التربية النوعية في جامعة طنطا على إدارة المركز بدقة ومحاولة تذليل كل العقبات، إلى جانب توفير الدعم والرعاية والإشراف على فاعليات الصالون.

اشتمل برنامج الافتتاح على ندوة بعنوان "قراءة العمل الفني في ضوء الاتجاهات الفنية الحديثة"، تحدث خلالها الدكتور عبد الواحد عطية عبد الواحد، كما تم تكريم الفنانين المشاركين، ولجنة التحكيم على مسرح المركز الثقافي.


اقرأ أيضا..

حلمي الأمين: لوحاتي للراحة النفسية.. وأفضل ”بيكار” على ”بيكاسو”

«إفريقيا تحكي» على لسان المركز القومي للترجمة

«اليوم العالمي للتعليم وتحسين الحياة ومواجهة التطرف».. في ندوات قصور الثقافة