الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:53 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

قصور الثقافة تستقبل سفينة «لوجوس هوب» أكبر مكتبة عائمة في العالم بفقرات فنية

سفينة لوجوس هوب
سفينة لوجوس هوب

استقبل أبناء وأهالي محافظة بورسعيد سفينة الكتب «لوجوس هوب» أكبر سفينة كتب عائمة في العالم صباح أمس حيث وصلت ميناء بورسعيد، وسط حضور غفير من أهالي مدينة بورسعيد والإداريين والقائمين علي العمل الثقافي بثقافة بورسعيد، استعدادا لانطلاق برنامجها الثقافي من اليوم وحتى مغادرتها ميناء بورسعيد يوم 24 يناير 2023.

وفتحت سفينة «لوجوس هوب» أبوابها للزائرين من الطلاب ومحبي القراءة، بدءا من اليوم من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء يوميا لمدة 20 يوما فيما عدا الأحد، وتستقبل زائريها الجمعة من الثالثة عصرا حتى العاشرة مساء، ومن المقرر أن تغادر السفينة ميناء بورسعيد يوم 23 يناير مستكملة رحلتها إلى ميناء العقبة.

وفي هذا السياق؛ أعلن الكاتب الصحفي محمد نبيل رئيس الادارة المركزية لإقليم القناة وسيناء الثقافي أن الفرق الفنية التابعة للإقليم ستشارك بعدة فعاليات وأنشطة فنية وثقافية خلال فترة رسو المركب بميناء بورسعيد.


وأكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أنه هناك تنسيق متواصل بين كافة الجهات المعنية ببورسعيد، للتيسير على الزائرين خلال تنقلاتهم من والي السفينة، وسيتم تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية خلال الدخول للمركب فضلا عن تنظيم حركة الدخول والخروج من وإلى المركب،.

وقال محافظ بورسعيد أنه خلال فترة رسو مركب الكتب بميناء بورسعيد سيتم توفير فرق موسيقية على مدار اليوم في ساحة مصر، فضلا عن تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية التي تتماشى مع الحدث، مؤكدًا على أهمية عكس الواجهة الحضارية لبورسعيد والتي تمثل سفير مصر أمام العالم خلال هذا الحدث.

اقرأ أيضا: رئيس هيئة الكتاب ناعيا محمد عناني: صاحب مدرسة رائدة في الترجمة