الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:41 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زوجة في دعوى خلع: «زوجي تخلي عني بسبب مرضي الجلدي»

تعبيريّة
تعبيريّة

دخلت زوجة أربعينية إلى جدار محكمة "زنانيري"، وكانت تتمزق كورقة شجر جافة انفصلت عن غصنها.

هكذا كان حال "منال"، وهي تروي مأساتها بعدما طلقها زوجها بسبب إصابتها بمرض جلدي.

قالت الزوجة: "لا معنى إذن للمشاعر والأحاسيس التي تموت ببطء وتتلاشي بعدها سوى التراشق بالألفاظ والكلمات البذيئة بين رجل وزوجته، ويموت الحب بكل ما فيه من ذكريات وأمل".

أضافت الزوجة: "لقد تزوجت من زوجي بعد أن رفضت كل الوجوه الذين تقدموا لي، ومهما كانت المغريات أمامي رفضت أن أتنازل عنه زوجا وحبيبا، ولم أكن أعلم بأنه سيجيء يوما وأقف داخل محكمة الأسرة، أبكي بدموعي تتساقط فوق خدي وإن جفتا لكن لم تجف من أعماق نفسي بسبب زوجي".


لقد سافرنا بعد زواجنا إلى إحدى الدول العربية وبعد مرور عامين طلب مني أن أعود للقاهرة قبل عودته بأسبوعين فقط، وعندما ذهبت لاستقباله بالمطار في اليوم الذي حدده لعودته لم يصل بالموعد.

دارت بي الدنيا وسيطرت عليا حيرة وقلقا، بعدما علمت بأنه طلقني، وكانت المفاجأة الكبرى، برر سبب طلاقي بأنني مصابة بمرض جلدي معد، وأنه كان يعيش بعيدا عني بسبب ذلك المرض حتى لا يتسبب في إحراجي أمام الجميع.

استسلمت لقدري وتقدمت برفع دعوى تحمل رقم 7130 لسنة 2021، أطالبه بنفقة متعة، وانهرت في بكاء مرير بينما تدخل المحامي الخاص لي، يطالب زوجي بإلزامه بدفع تعويض لما تسبب لي من ألم نفسي.

وأمام المحكمة الاستئنافيّة قالت الزوجة: ليس ذنبا لأحاسب عليه، وأنني لم أكن أرغب في الطلاق، وكنت أخذ علاجا لمرضي الجلدي وقرر الطبيب بأنني مقبلة على الشفاء لأنها حالة نفسية.

وقضت هيئة المحكمة الاستئنافيّة، إن ما جاء بأقوال شهود الزوج بأن الزوجة مصابة بمرض جلدي معد، كلام مرسل لا يؤيده أي دليل مادي كما أن طلاقه لها لا يكون سبب منها لأن الصحة والمرض بيد الله فقط.

ولهذا فهي تستحق نفقة متعة تعويضا عما أصابها من ألم معنوي.