الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:52 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الملا» يتابع إجراءات وخطط رفع الكفاءة التشغيلية لشركات الإنتاج البترولي

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استعرض المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الملامح الأساسية لخطة التنسيق المشترك ورفع كفاءة العمليات في عدد من شركات الإنتاج بمناطق الصحراء الشرقية والغربية وسيناء.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الثاني الذي تم عقده من أجل متابعة إجراءات وخطط رفع الكفاءة التشغيلية لشركات الإنتاج البترولي ذات المعدلات الإنتاجية الصغرى، والذي استعرض أيضًا نتائج الإجراءات التي تتم من أجل تحسين كفاءة العمليات والتنسيق المشترك بعدد من شركات الإنتاج بمنطقة الصحراء الشرقية.

وأكد الملا، أن التعاون والتنسيق بين شركات الإنتاج البترولى يعد أحد التوجهات التى تنتهجها استراتيجية ورؤية قطاع البترول من أجل دعم قدرة الشركات على تنفيذ عملياتها بفعالية وكفاءة أكبر، بهدف الاستفادة من جميع الفرص الإنتاجية الممكنة وزيادة معدلات الإنتاج.

وأشار الوزير، إلى أن مناطق سيناء والصحراء الغربية والشرقية تشهد خطوات من قطاع البترول فى ذلك الشأن، لاستثمار الاحتمالات والفرص بمختلف الوسائل التقليدية وغير التقليدية.

وتابع وزير البترول، الإجراءات التي تم تنفيذها من أجل دعم كفاءة الأنشطة والعمليات وتكاملها فى عدد من مناطق الإنتاج بالصحراء الشرقية من خلال اللجنة الفرعية بقيادة الشركة العامة للبترول، وتتضمن مناطق إنتاج كل من شركات مجاويش وبترو أمير والفنار وبترونفرتيتى، ووادي السهل، وما تستهدفه تلك الإجراءات من تحسين في المردود الإنتاجي واقتصاديات التشغيل.

كما تابع أيضًا الملامح الرئيسية لخطة التنسيق من أجل دعم كفاءة الأنشطة والعمليات لشركات الإنتاج البترولي التي تتميز بالمعدلات الإنتاجية الصغرى في منطقتي الصحراء الغربية وسيناء، وذلك في ضوء مناقشات وتوجيهات الاجتماع الدوري الذى عقده الوزير منذ أسابيع قليلة.