الطريق
السبت 18 مايو 2024 04:45 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

على طريقة «تحت الوصاية».. نصائح للأرامل للتغلب على تحديات الحياة

تحت الوصاية-ياندكس
تحت الوصاية-ياندكس

يناقش مسلسل "تحت الوصاية" أهم القضايا التي تخص النساء، وخاصة مشكلات المطلقات والأرامل، ويبحثون عن طرق لعالج هذه المشكلات، التي انتشرت في المجتمع.

تقدم سالي الشيخ، استشاري العلاقات الأسرية، في تصريحات خاصة لموقع "الطريق"، أبرز الحلول المهمة للأرامل لمواجهة صعوبات الحياة.

أكد خبيرة العلاقات أن العديد من النساء الأرامل أو المطلقات تشعرن بالكثير من المتاعب، وخاصة عند مواجهة الصعوبات وتحديات الحياة، لأنها تكون مسئولة عن أسرة كاملة، وتواجه الحزن والقهر، وقد تتعرض لتسلط من الجد والأعمام، وسوء في المعاملة، ومنهم من يفكر في التحكم في الأطفال للتأكد من عدم تقسيم الميراث أو السيطرة على الزوجة الأرملة حتى لا تتزوج مرة ثانية بعد فقدان زوجها.

طرق مواجهة العقبات

أضافت استشاري العلاقات الأسري، أن الأرملة تحتاج فرصة عمل مناسبة لها مع خبرتها، ولا تقبل على وظائف أقل من خبرتها في التعليم، وعليها البحث بشكل جيد عن عمل يليق بها، لكي تحصل على حياة اجتماعية واقتصادية مستقرة دون قلق.

ونصحت بتكوين شخصية السيدات الأرامل، والعمل على تقوية مقوماتها، حتى تستطيع العمل والخروج من المنزل للشارع، ويوجد بعض النساء قليلة الخبرة عند التعامل مع الأمور الحياتية، لذلك تبحثن عن الخطوات، ومساعدتهن في التعامل مع المحيطين بها.

وطالبت النساء الأرامل بفرض هيبة أمام الآخرين عند التعامل معهم، والتأني وعدم التسرع قبل الموافقة على فرص الزواج.

قالت خبيرة العلاقات، إنه من الضرورة وضع قواعد صارمة لتربية الأولاد، حتى تستطيع غرس التربية السليمة في الأبناء، ويمكنها رفض أي تدخل فرض لطرق التربية من قبل الجد أو الأعمام أو الأخوال.