الطريق
الخميس 16 مايو 2024 12:58 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصرع مسنة خلال عبورها الطريق في السلام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقت سيدة مصرعها بمدينة السلام، في حادث سير، وقع اليوم السبت، إثر تصادم سيارة ملاكي بدراجة نارية، خلال مرورها بطريق "المية بالسلام" الجديد، وفاة السيدة بعد دخولها للمستشفى ساعات قليلة.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمدينة السلام، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغًا بوقع حادث سير بطريق "المية بالسلام" الجديد أمام الكنيسة، بدائرة مركز شرطة السلام أول.

وبالانتقال والفحص تبين أن الحادث نتج عنه وفاة السيدة "نهال عادل يحيي" (49 عامًا)، مقيمة بدائرة القسم، ونقلتها سيارة إسعاف جثة هامدة من مكان الحادث إلى مستشفى السلام.

وتم إيداع الجثة بمشرحة المستشفى، تحت تصرف النيابة العامة، وجارى اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية، وتحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي صّرحت بدفن الجثة بناءً على تقرير مفتش الصحة المختص.

وفي تصريحات خاصى «جريدة الطريق»، من الادارة العامة للمرور عن أسباب حوادث الطرق، حيث أشار إلى أن أنواع الحوادث المروريّة تختلف في الشكل ونوع التصادم؛ فقد يكون الحادث بين مركبتين، وقد يكون بين مركبةٍ وإنسان وذلك بأن تدهس المركبة أحد المشاة في الطريق العام، وقد يكون بين المركبة المتحرّكة على الشارع العام وإحدى المركبات المتوقِّفة على الشارع العام:

وتتمثل في"عدم الالتزام بقواعد السير المُقرّرة، مثل السرعة الزائدة، أو التجاوز الخاطئ، التعب والإرهاق: قد يُسبّب سهو أو نوم السائق أثناء قيادته للمركبة على الشارع العام حادثًا خطيرًا، انشغال السائق أثناء القيادة، بأن ينشغل السائق عن القيادة إمّا مع أحد الركّاب معه، أو بالهاتف، المركبة غير مهيأة؛ حيث يكون خلل في المركبة إمّا بالعجلات أو المحرّك، أو في جسم المركبة".