الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 07:50 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إقامة أول محطة لتحويل المخلفات لطاقة كهربائية فى أبو رواش بالجيزة

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن توقيع عقد إقامة أول محطة لتحويل المخلفات الصلبة البلدية إلى طاقة كهربائية في منطقة أبو رواش تم في الأسبوع الأول من الشهر الجاري، مشيرا إلى المدة الزمنية للانتهاء من تنفيذ المشروع والاحتفال بنجاحه سيكون بعد 18 شهرا.

وأوضح راشد أن منطقة محطة المخلفات الصلبة بأبو رواش تم اختيارها بعناية شديدة بالتنسيق مع وزارات البيئة والمالية والكهرباء والتنمية المحلية باعتبار تلك المنطقة تمثل ملتقى للطرق وتضمن عوامل نجاح المشروع، لافتا الى أن تكلفة المشروع 120 مليون دولار.

كما أوضح راشد أن المشروع يعد خطوة نحو توطين مصر لتكنولوجيا تحويل المخلفات لطاقة كهربائية، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

وأشار راشد إلى أن نجاح المشروع نابع من أن محافظة الجيزة تحظى بالكتلة السكانية الكبيرة التي تتمتع بها إلى جانب المناطق الصناعية، والأراضي الزراعية بالمحافظة، والتي ينتج عنها جميعا كم هائل من المخلفات التي يمكن الاستفادة منها لتغذية تلك الصناعة، مؤكدا أن تلك المحطة ستسهم في الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وتقليل انبعاثات تلوث الهواء إلى جانب تعظيم الاستفادة من القيمة الاقتصادية للمخلفات.