الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:36 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها عصير الليمون.. مشروبات ينبغي تناولها بعد أكل الفسيخ والرنجة

مشروبات ينبغي تناولها بعد أكل الفسيخ
مشروبات ينبغي تناولها بعد أكل الفسيخ

يوافق اليوم الاحتفال بعيد الربيع أو "شم النسيم" كما يطلق عليه، المرتبط لدينا بتناول أنواع معينة من الأطعمة، وهي المملحة مثل الفسيخ والرنجة مع البصل، الأمر الذي قد يؤثر على الجسم بشكل سلبي، خاصة بعد عدد ساعات طويل من الصيام، وهو ما يتطلب الامتناع عن تناول هذه الأطعمة، أو الاعتماد على بعض السوائل المفترض تناولها بعد أكل الفسيخ والرنجة.

حول هذا؛ يقدم لكم "الطريق" خلال السطور التالية، المشروبات التي ينبغي تناولها بعد أكل الأطعمة المملحة مثل الفسيخ والرنجة، وفق موقع Food.ndtv، وهي كالتالي:

الماء

ينبغي تناول الماء بكميات كبيرة بعد أكل الفسيخ والرنجة، لتيسير عملية الهضم على المعدة، إذ تساعد الماء المعدة على الحركة بصورة كبيرة، كما تعمل على تنقية الكلى من الأملاح الموجودة في الفسيخ والرنجة.

العصائر الطبيعية

مثل عصير الليمون والبرتقال، تخلو تلك العصائر من المواد الكيميائية أو الحافظة التي يمكن أن تتفاعل مع الفسيخ أو الرنجة، وتتسبب في أزمات صحية أو صعوبة في الهضم، لذلك يفضل الاعتماد عليها لتيسير عملية الهضم، وطرد السموم من الجسم، كما تتضمن على فيتامينات متعددة مثل فيتامين "سي" الذي يقوي الجهاز المناعي ويحمي من العدوى البكتيرية.

المشروبات الساخنة

مثل الشاي الأخضر والنعناع، مثل هذه المشروبات تساعد في عملية الهضم سريعا، كما تنقي الجسم من السموم، حيث تقوم بفتح المسام وتخرجها عن طريق التعرق.