الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:09 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السودان في عيون النواب.. برلمانية: نتطلع لوقف القتال خلال الساعات القادمة

جيهان البيومي
جيهان البيومي

لا تزل المعارك في السودان مستمرة بين الجيش السوداني بقيادة الفريق عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة الفريق حميدتي التي تدخل يومها الثالث دون حسم عسكري لأي من الطرفين ولا سيما بعد أن تضررت العديد من الأحياء السكنية في العاصمة الخرطوم من جرّاءِ الاشتباكات المتواصلة.

ورغم إعلان مصر عن دعمها للحل السلمي بين الأطراف السودانية وتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الجنوب سوداني سيلفاكير لنداء لجميع المتحاربين في السودان لوقف القتال الفوري والجلوس على مائدة التفاوض إلا أن البعض يستبعد جنوح أطراف القتال للحل السلمي قبل تحقيق نصر علي الأرض يسمح له بفرض رؤيته على الطرف الأخر فلا يزال ندأ مصر بوقف القتال هو أحد العوامل التي يعول عليها لوقف سريع لإطلاق النار.

السودان هو عمق مصر الاستراتيجي

من جانبها قالت النائبة جيهان البيومي عضو مجلس النواب، إن السودان هو عمق مصر الاستراتيجي وما يحد اليوم في الخرطوم يعد مأساة إنسانية يجب أن يتوقف أمامها الجميع والإصغاء لصوت العقل الصادر من القاهرة والجلوس على مائد المفاوضات.

مصر تدعم الحل السلمي بين جميع القوي السودانية

وأضافت النائبة جيهان البيومي، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن مصر تدعم الحل السلمي بين جميع القوي السودانية مشيرة إلي استعدادها للذهاب إلي الخرطوم ضمن وفد برلماني في أي مهمة يتم للمصالحة يتم تكليف مجلس النواب بها ولا سيما في ظل ما يربط مصر بالسودان من علاقات شعبية متميزة وباعتبار أن نواب مصر هم ممثلين للشعب المصري.

ما يجري في السودان أصاب المصريين بالحزن

من جانبه قال النائب سيد نصر عضو مجلس النواب، أن ما يجري في السودان أصاب المصريين بالحزن ولا سيما في ظل مكانة السودان في قلوب المصريين التي لا تزل في ضمير كل مصري أهم بلد عربي لمصر مشيرا إلي أن السودان ومصر يجمعهما مصير واحد منذ فجر التاريخ.

الضغط علي جميع الأطراف لوقف إطلاق النار

وطالب النائب سيد نصر في تصريح خاص لـ"الطريق"، المجتمع الدُّوَليّ بالضغط علي جميع الأطراف لوقف إطلاق النار والجلوس على مائدة التفاوض.