الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:04 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من أجل الهلوسة.. وفاة طفل في تحدي جديد على تطبيق تيك توك

ضحية التحدي الجديد على تيك توك_مصدر الصورة_نيويورك بوست
ضحية التحدي الجديد على تيك توك_مصدر الصورة_نيويورك بوست

توفي طفل أمريكي يبلغ من العمر 13 عاما بعد أن شارك في تحدي جديد عبر تطبيق تيك توك، إلا أن التحدي أنهي حياته على الفور.

وكان الضحية جاكوب ستيفنز، يشارك في تحدي جديد يحمل اسم "تحديد بينادريل"، وهو مسعى خطير يأخذ فيه المشاركون من 12 إلى 14 من مضادات الهيستامين، وهو ستة أضعاف الجرعة الموصى بها طبيا من أجل إحداث الهلوسة، وفقا لما جاء بصحيفة نيويورك بوست.

وذكرت الصحيفة أن الحيلة القاتلة بدأو في الانتشار في عام 2020 حيث قام المراهقون بتحميل محاولاتهم على تيك توك من أجل الحصول على نفوذ على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي تصريحات لوالد الطفل ضحية التحدي الجديد، إن ابنه كان في المنزل في نهاية الأسبوع الماضي مع أصدقائه عندما تناول جرعة زائدة، مشيرًا إلى أن الأمر كان أكثر من اللازم على جسده".

وأظهرت اللقطات التي التقطها من قبل أصدقاؤه، أحد سكان كولومبوس وهو يسقط الحبوب، وبعد ذلك ورد أن جسده بدأ في القبض عليه.

وأشارت الصحيفة إلى أنه جرى نقل جاكوب بعد ذلك إلى المستشفى ووضع جهاز التنفس الصناعي، وعلى الرغم من الجهود الطبية التي بذلها المسعفون، لفظ الطفل أنفاسه الأخيرة بعد ستة أيام، الأمر الذي وصفه والده بأنه "أسوأ يوم في حياته".

وأوضح والد الضحية، أنه لم يكن هناك مسح للدماغ، لم يكن هناك شيء، فقد قالوا إن بإمكاننا إبقائه في فتحة التهوية، وأنه يمكنه الاستلقاء هناك، لكنه لن يفتح عينيه أبدا، ولن يتنفس أبدا أو يبتسم أو يمشي أو يتحدث.

وعقب وفاة ضحية تحدي التيك توك الجديد وجه والد الطفل جميع الآباء في ولاية أوهايو من مخاطر استخدام المراهقين لوسائل التواصل الاجتماعي دون إشراف.