الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 02:31 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خالد عبد الغفار يبحث مع مجموعة ”BCG” العالمية تطوير نظام الرعاية الصحية

وزير الصحة والسكان
وزير الصحة والسكان

اجتمع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، مع سفير إيطاليا السابق لدى مصر جيامباولو كانتينى، ومستشار مجموعة بوسطن كونسلتينج "BCG"، إحدى الشركات الرائدة في مجال الاستثمارات في القطاع الصحي.

وحضر الاجتماع أيضا لورينزو بوسيتانو، العضو المنتدب ورئيس قطاع الرعاية الصحية الشاملة بمنطقة المتوسط بالمجموعة، لبحث سبل التعاون المشترك لتطوير نظام الرعاية الصحية.

تطوير نظام الرعاية الصحية


من جانبه، أكد "عبد الغفار" على أهمية الاستفادة من الخبرات المتميزة للشركة في دعم وتقييم مستويات الأداء وتطوير الاستراتيجيات الخاصة بالنظم الصحية، بما يضمن تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال القطاعين العام والخاص.


وتناول الاجتماع، مناقشة الاستفادة من خبرات الشركة في دعم استراتيجية وزارة الصحة والسكان للنهوض بالمنظومة الصحية، فضلاً عن الخريطة الصحية لكل محافظة، بواسطة وضع دراسات علمية ومؤشرات موثقة.


كما تناول الاجتماع مناقشة سبل الاستفادة من خبرات الشركة في تحسين منظومة التعاون مع القطاع الخاص وتطويرها والوصول إلى الأهداف المرجوة منها.

وأكد الاجتماع على ضرورة الاستفادة من خبرات الشركة في تنفيذ مراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظات الجمهورية بالتعاون مع مستشفيات القطاع الخاص.