الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:52 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اقتصادي: الدولة وفرت مستلزمات كحك العيد بـ«جودة كويسة وسعر أقل 30%» عن السوق

كوكيز التمر
كوكيز التمر

قال الدكتور ماجد عبد العظيم، أستاذ الاقتصاد، إن جميع دول العالم تواجه أزمات في توفير السلع والمواد الغذائية في ظل ارتفاع أسعارها وزيادة تكاليف المعيشة، خاصة بعد جائحة فيروس كورونا واستمرار الحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف عبد العظيم، خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء اليوم الأربعاء، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك مشكلة في سلاسل الإمداد الغذائية العالمية، مشيرا إلى أن الدولة المصرية اتخذت خطوات بتوجيهات من القيادة السياسية لتوفير جميع السلع والمواد الغذائية خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدا أن الدولة لم تجد أي أزمة في ذلك.

وتابع أستاذ الاقتصاد: "كان هناك سلعا متوفرة بشكل كبير جدا وتتميز بالجودة "الكويسية" والسعر"، مردفا: "الدولة عملت على توفير جميع السلع والمواد الغذائية للمواطنين من خلال المجمعات الاستهلاكية وسيارت ومنافذ بيع متنقلة، وإقامة الشوادر للوصول إلى جميع المناق على مستوى مصر وجميع فئات المجتمع".

وواصل: "هناك وفرة كبيرة جدا في مستلزمات كحك وبسكويت وبيتي فور العيد، سواء المواد الخام مثل الدقيق والسمنة والسكر والزبدة، أو المنتج النهائي، بجودة عالية وسعر أقل من السوق بـ 30%"، مؤكدا أن ملف الأمن الغذائي خطير وحيوي وأن الدولة المصرية أولته اهتماما كبيرا.