الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 03:02 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قيمته 420 ألف جنيه.. الدفعة 28 بـ«طب سوهاج» تتبرع بجهاز إيكو للمستشفى الجامعي

جهاز إيكو
جهاز إيكو

في لافته إنسانية تجسد روح التعاون على البر والتقوى، ضرب طلاب الدفعة 28 بـ"طب سوهاج"، مثالا في الشعور بآلام الآخرين ومحاولة التخفيف عنهم من خلال تبرعهم بجهاز مخطط صدى القلب "إيكو" لصالح المستشفى الجامعي بلغت قيمته 420 ألف جنيه.

وفي التفاصيل، أعلنت نقابة الأطباء تبرع الدفعة 28، من خريجي طب سوهاج، بالتعاون مع إحدى المؤسسات الخيرية، بجهاز إيكو «الموجات فوق الصوتية للقلب»، لصالح وحدة عناية التخدير بمستشفى سوهاج الجامعي، بقيمة إجمالية 420 ألف جنيه.

إنجازات وتضحيات الأطباء

وأوضحت النقابة، في بيان لها، أن التبرع جاء استجابة للدعوة التي أطلقتها لجنة الإعلام بنقابة الأطباء، لإبراز إنجازات وتضحيات الأطباء والفريق الطبي، سواء خلال ممارسة المهنة، أو الأعمال المجتمعية، والإعلان عنها، وذلك لإبراز الصورة الحقيقية لأطباء مصر، والتي قد لا يتناولها كثير من وسائل الإعلام.

من ناحيته، قال الدكتور أحمد السيد، أحد أطباء الدفعة 28 من خريجي طب سوهاج، لموقع "الطريق" أنّه فكر رفقة زملائه في تقديم خدمات مجتمعية تفيد المواطنين بشكل مباشر لاسيما الذين يترددون على المتشفيات ردا للجميل المتمثل في التعليم المجاني الذي توفره الدولة لأبنائها في كافة المراحل التعليمية.

وأضاف "السيد" أنّه بعد تشاور الجميع تمّ الاتفاق على شراء جهاز إيكو «الموجات فوق الصوتية للقلب»، على أن يكون لصالح وحدة عناية التخدير بمستشفى سوهاج الجامعي، لأنها بحاجة إلى هذا النوع من الأجهزة.

واختتم بالإشارة إلى أنه جرى تجميع المبلغ المطلوب بقيمة إجمالية 420 ألف جنيه من أطباء الدفعة 28 من خريجي طب سوهاج وبالتعاون مع إحدى المؤسسات الخيرية التي ساهمت بجزء كبير.