الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:52 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصطفى عوض مديرًا لمركز الحرف التقليدية بالفسطاط

مصطفى عوض
مصطفى عوض

أعلن رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية الدكتور "هاني أبو الحسن" عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل (الفيسبوك)، أن وزيرة الثقافة الدكتورة "نيفين الكيلاني" أصدرت قرارًا بتولي الفنان مصطفى عوض، مديرًا لمركز الحرف التقليدية بالفسطاط.

الفنان مصطفى عوض

الفنان "مصطفى عوض" خريج كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان2001، عمل مشرفًا فنيًا على تصميمات الدعاية والجرافيك، في كلا من: قطاع الإنتاج الثقافي، ومكتب وزير الثقافة، كما شغل منصب مديرا للمعارض بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الدورة 36، و تم اختياره منسقًا عامًا بين مصر والمكسيك لمعرض صور بعنوان "ما لا تراه العين" والمعرض كان عن مصر، وبعيون مصورين مصريين.

حاضر الفنان مصطفى عوض في عدد من الجامعات في مصر والمكسيك، لتدريب جيل من المصممين على فن تصميم الأفيش للمنتج الثقافي، فضلا عن أنه صمم الكثير من دعايا المهرجانات والمحافل المحلية والدولية وعروض المسرح سواء مسرح الدولة أو القطاع الخاص، بالإضافة إلى مشاركته في ترميم مقتنيات المتحف المسرحي، بالمركز القومي للمسرح.

العضويات والمشاركات

حصل على عدة عضويات، فهو عضو بالرابطة الأوروبية الصينية للتصميم، وشارك كعضو لجنة تحكيم في العديد من الجامعات.

شارك الفنان "مصطفى عوض" في إبداع تصميمات الجناح المصري بمهرجان الجنادرية للتراث الذي أقيم بالسعودية، كما مثل مصر في مهرجان الملصق الذي أقيم في اليوم العالمي لسرطان الأطفال بالمكسيك، وأبدع في تصميم ملصقات التوعية لمكافحة الكورونا في عدة دول منها: المكسيك، الصين، تايلاند.