الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:56 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزهم الفول السوداني .. تسالي صحية لعيد الفطر 2023

تسالي عيد الفطر
تسالي عيد الفطر

تعد تسالي عيد الفطر من الأشياء التي يحرص على تواجدها الكثيرون في العالم العربي، نظرا لكونها من أشكال التعبير عن الفرحة بالعيد بعد صيام طويل، ولهذا يزداد البحث عن المكسرات والتسالي الصحية التي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي خلال أيام العيد، ولذلك نستعرض لكم أنواع صحية خالية الدهون والمواد الحافظة، وفقا لما ورد بشبكة هيلث لاين.

تسالي صحية في عيد الفطر

الفول السوداني

وتعتبر حبات الفول السوداني من التسالي الصحية التي توجد على المائدة في عيد الفطر، وذلك لكونه من الألياف القابلة للذوبان، التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

اللوز

يساهم تناول تسالي اللوز في عيد الفطر، على خفض مستويات الكولسترول في الدم، بالإضافة إلى، إنقاص الوزن وخفض ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

الكاجو

والكاجو من التسالي المفضلة لدى الكثيرين نظرا لمذاقه الجيد وسهوله هضمه، بالإضافة إلى، احتوائه على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتدعم صحة الجهاز المناعي، ويقلل من ضغط الدم.

الترمس

والترمس من الأطعمة المشهورة في عيد الفطر، والذي يحتوي على فوائد صحية ثمينة، حيث إنه على الزنك الذي يعمل على تعزيز المناعة، ودعم الصحة الإنجابية، وتنظيم نشاط الجينات.

يساعد في نمو الخلايا الجديدة ويدعم إصلاح الأنسجة.

يحتوي على نسبة من الدهون، والتي تساعد على توفير الطاقة للجسم بالإضافة مساهمتها في تحسين امتصاص بعض الفيتامينات.