الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 07:22 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ناقد موسيقي: تترات دراما رمضان 2023 كان فيها زخم وتنوع مذهل.. فيديو

أمجد جمال، الناقد الموسيقي
أمجد جمال، الناقد الموسيقي

قال أمجد جمال، الناقد الموسيقي، إن هذا العام شهد زخم وتنوع كبير في الدراما الرمضانية 2023، مما أنعكس على التترات الموسيقية للمسلسلات الدرامية، موضحا أن هناك 10 تترات مغنيين، و8 موسيقى فقط دون غناء، إلى جانب التنوع الكبير في الموسيقى منها الشعبية، والكوميدية، والصعيدية، كلاسيكي، ومهرجانات.

وأوضح الناقد الموسيقي، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: "تترات دراما رمضان هذا العام كانت لافتة للأنظار، وبها تنوع مذهل، حتى أنه كانت هناك أغنية مهرجانات في مسلسل ألف حمدلله على السلامة، للمغني عنبة".

وواصل "جمال"، أن هناك جيل شباب وصناع الأغنية من ملحنين وشعراء، من بينهم الشاعرة سارة سعيد، التي نفذت تتر البداية والنهاية في مسلسل "جعفر العمدة" بطولة محمد رمضان، وإخراج وتأليف محمد سامي، كما أن هشام الجخ، الذي كتب كلمات الأغنية الدعائية لمسلسل "جعفر العمدة"، وبعض المقدمات بصوته التي لاقت تفاعل من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر "الفيسبوك".

وأشار إلى أن تتر أغنية "ضرب نار"بطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي، يحمل توقيع محمد الحلو، وحنان ماضي، مبينا أنه كانت حنين للرجوع لمسلسلات التسعينيات.