الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 02:58 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أدعية مستجابة لجلب الرزق وفك الدين

دعاء
دعاء

دعاء سعة الرزق.. يبحث كثير من المسلمون عبر محرك البحث جوجل عن الأدعية المستحبة لجلب الرزق، وعن أفضل دعاء الرزق الذي يجلب الخير وسعة المعيشة والأرزاق.

الأدعية المستحبة لسعة الرزق

ويعد الدعاء من أجمل العبادات للتقرب إلي المولي عز وجل، حيث اتفق العلماء على أن الدعاء من أفضل العبادات المستحبة إلي الله تعالي التي يمكن التقرب بها إليه عز وجل لطلب الرزق.

تنشر "الطريق" مجموعة من الأدعية المستحبة لسعة الرزق، وجاءت كما يلي:

اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه، وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان قليلًا فكثّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.

اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، اقض عنا الدين، وأغننا من الفقر، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل محمد، يا ذا الجلال والإكرام، يا قاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين.

دعاء لجلب الرزق

اللهم إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانا من لدنك تغننا بها عن رحمة وحنان من سواك .

الأدعية المستجابة

اللهم إني أسالك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشَّرِّ كله عاجله وآجله ماعلمت منه وما لم أعلم.

دعاء لسعة الرزق

اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا، طيبًا من رزقك، يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب.