الطريق
السبت 18 مايو 2024 11:58 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة العالمية: ارتفاع عدد القتلى جراء الاشتباكات بالسودان إلى 420 والإصابات لـ 3700

الأوضاع في السودان
الأوضاع في السودان

كشفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، حصيلة الاشتباكات التي تشهدها السودان منذ يوم السبت قبل الماضي بين الجيش بقيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو.

وأكدت المنظمة في بيان، ارتفاع عدد القتلى إلى 420 شخصا، مشيرة إلى ارتفاع الإصابات لنحو 3700 شخص مع توقع بارتفاع الإصابات خلال الأيام المقبلة، حسبما أفادت قناة العربية.

وبينت المنظمة أنها غير قادرة على إرسال مزيد من اللوازم الطبية للسودان بسبب توقف أغلب المطارات، مشيرة إلى أن الوضع الصحي في البلاد ينذر بكارثة.

وكانت نقابة أطباء السودان قالت في وقت سابق إن 70% من المستشفيات خرجت عن الخدمة، محذرة من تحول المراكز الطبية لمرتكزات عسكرية.

وتشهد أغلب المدن السودانية اشتباكات عنيفة لا سيما العاصمة الخرطوم، ومدينة أم درمان، وسط سيطرة من قوات الجيش على المناطق الحيوية.

وبدأت نحو 25 بعثة أجنبية إجلاء رعاياها من السودان برا وبحرا وجوا في ظل تصاعد الاشتباكات، ونجحت المملكة العربية السعودية في نقل 158 شخصا إلى ميناء جدة عبر القوات البحرية، مشيرة إلى أن من بينهم رعايا 12 دول أخرى بعدد 66 شخصا، وفق بيان لوزارة الخارجية.

فيما نفذت بريطانيا، وتركيا، والكويت، والأردن، وقطر، عمليات إجلاء لرعاياها من السودان خلال الساعات الأخيرة.