الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:48 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مواعيد فتح وغلق المحال طبقًا للتوقيت الصيفي

التوقيت الصيفي
التوقيت الصيفي

وفقًا لتنفيذ قرار اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، العمل على تطبيق التوقيت الصيفي، وطبقًا للقرار رقم 456 لعام 2020 بشأن مواعيد فتح وغلق المحال والمولات والكافيهات والمطاعم في جميع محافظات الجمهورية، والذي سيجري تنفيذه في الجمعة الأخيرة لشهر أبريل.

يأتي نص المواد القانونية كالآتي: تكون مواعيد فتح المحال التجارية، والمولات التجارية يوميًا بدءًا من الـ 7 صباحًا، وبالتالي تكون مواعيد الغلق في تمام الساعة 11 مساءً صيفًا، بالإضافة إلى أنه يجري زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة فقط، وأيضًا أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، ليكون موعد الغلق في تمام الساعة 12 منتصف الليل صيفًا.

أما بالنسبة للمواعيد التي تخص المطاعم والكافيهات والبازارات.. حدد القانون أن تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من 5 صباحًا، وبالتالي يكن موعد الغلق في تمام الساعة 1 صباحًا صيفًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

يذكر أن المواد القانونية تستثنى مواعيد غلق المحال في الصيف محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحال الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.