الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 04:53 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال اجتماع مشترك..

البيئة والتنمية المحلية يناقشان خطة إعادة تدوير المخلفات بالمحافظات

وزارة البيئة
وزارة البيئة

في ضوء التعاون المشترك بين وزارتي البيئة والتنمية المحلية بالعديد من المجالات المختلفة، بالإضافة إلى تعزيز ودعم منظومة إعادة تدوير المخلفات بشكل كبير، وفي المحافظات تحديدًا لتحقيق أكبر نسبة من الناتج الإيجابي.

في هذا الشأن، عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اليوم الأربعاء، اجتمعا باللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، في إطار البحث والمناقشة في العديد من الملفات المشتركة وتحديدًا ملف منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة البلدي على مستوي المحافظات، ضمن برنامج البنية التحتية.

من جانبها، أوضحت "وزيرة البيئة" أن الخطة الأولية للمنظومة جاري العمل على المراحل الأولى في عدة محافظات، فضًلا عن مشاركة القطاع الخاص في خدمات الجمع والنقل ونظافة الشوارع، بجانب العمل بالإمكانات المتاحة للمحليات بعد التدريب وبناء القدرات لرفع كفاءة المحليات في خدمات الجمع والنقل ونظافة الشوارع، وطرح مصانع التدوير للمستثمرين لضمان أشراك القطاع الخاص بالمنظومة.

من ناحيته.. أشار وزير "التنمية المحلية" إلى أن الحكومة تسعي لتحقيق الاستفادة الكبرى من مشروعات البنية التحتية الأساسية، ضمن منظومة المتكاملة للمخلفات البلدية الصلبة، التي جرى الانتهاء منها خلال الفترة الماضية في مختلف المحافظات طبقا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أهمية دور شركات القطاع الخاص العاملة في مجال المخلفات في تشغيل تلك المشروعات والمساهمة في استدامة منظومة إدارة المخلفات وتعظيم.

موضوعات متعلقة