الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:53 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البنك الدولي: مد تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر حتى نهاية 2024

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أعلن البنك الدولي، مد تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر حتي نهاية 2024، من أجل الاستفادة من البرنامج في خلق فرص العمل ودعم التنمية الاقتصادية، مشيدا بجهود وزارة التنمية المحلية في تنفيذ البرنامج.

وأشار وفد البنك خلال الاجتماع مع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، إلى أن البرنامج يعد نموذج للتنمية الاقتصادية المحلية المتكاملة، منوها إلى دعم التكتلات الاقتصادية وربطها بالمناطق الصناعية، مما يعد ذلك نموذجًا قابلاً للتكرار والنجاح.

وشدد وفد البنك الدولي، على تحقيق وزارة التنمية المحلية نقلة نوعية في برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر خلال 6 أشهر، وبشكل خاص تحسين البنية الأساسية وتطوير الإدارة المحلية.

تنفيذ 4435 مشروع بستثمارات 16.39 مليار جنيه

من جانبه، أشار وزير التنمية المحلية، إلى نجاح البرنامج في ضخ استثمارات كبيرة في قطاعات البنية الأساسية التي ترتبط باحتياجات ضرورية للمواطنين من خلال انهاء والعمل علي تنفيذ 4435 مشروع بإجمالي استثمارات تصل إلى نحو 16.39 مليار جنيه.

وأضاف أن ذلك جاء في قطاعات الصرف الصحي، الطرق والنقل، مياه الشرب، الكهرباء والانارة، تحسين البيئة، والتطوير الحضري، وتطوير ورفع كفاءة الوحدات المحلية، دعم مشروعات التنمية الاقتصادية المحلية، دعم منظومة الخدمات المجتمعية، وتطوير المنظومة الصحية، ودعم وتطوير المراكز التكنولوجية.

ولفت الوزير، إلى ضخ استثمارات في مجال التنمية الإقتصادية بقيمة تصل إلي نحو 5.9 مليار جنيه لتنفيذ 166 مشروع، تتضمن 142 مشروعًا قد تم الانتهاء منها فعليًا.