الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:05 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
«سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح التخطيط: 186 مليار جنيه استثمارات موجهة للتنمية العمرانية بخطة العام الجديد التخطيط: 150 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة العام المالي المقبل الجيزة: ضخ المياه بصورة طبيعية للمناطق المتأثرة بعد الانتهاء من أعمال الإصلاح تعرف على بديل علي معلول في الأهلي ”بسبب حضن”.. إيقاف حارس منتخب إيران وتغريمه الوكالة الدولية للطاقة الذرية تحذر من استكمال إيران القدرة النووية خلال أسابيع هل نفذ أهالي بورسعيد نصيحة الرئيس السيسي.. ما هي؟ محافظ الغربية يفاجئ منافذ مركز طنطا لمتابعة تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع رمضان صبحي يقود القوة الضاربة السماوي.. قائمة بيراميدز في مواجهة البنك الأهلي أول رد من المصري للشؤون الخارجية بشأن استخدام أمريكا حق الفيتو ضد المشروع العربي

«التنمية المحلية» تستهدف ضخ 15 مليار جنيه قروض ميسرة للشباب

اللواء هشام آمنة
اللواء هشام آمنة

كشف اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، عن جهود الوزارة من أجل تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتنمية القرى المصرية وتطوير قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في المحافظات المصرية.

وأوضح خلال مشاركته اليوم في جلسة لجنة الإسكان والإدارة المحلية بمجلس الشيوخ، أن ذلك يأتي في إطار دعم خطط الدولة لمحاربة ومواجهة البطالة بين الشباب من الجنسين والمرأة بمختلف محافظات الجمهورية، لتوفير فرص عمل مستدامة لأبناء القري من أجل رفع مستوي معيشة المواطنين.

قروض ميسرة للشباب

وأشار الوزير، إلى أنه توفير قروض ميسرة من صندوق التنمية المحلية التابع للوزارة، حيث بلغ إجمالي عدد المشروعات التي تم تمويلها 27 ألف مشروع بتكلفة تصل إلي نحو 200 مليون جنيه.

ونوه وزير التنمية المحلية، إلي أنه من المستهدف تمويل عدد 7 آلاف مشروع متناهى الصغر خلال العامين القادمين بتكلفة تصل إلي نحو 70 مليون جنيه.

قروض برنامج مشروعك

وأضاف أنه تم توفير قروض ميسرة من برنامج "مشروعك"، فقد بلغ إجمالى عدد المشروعات التي تم تمويلها 202 ألف مشروع بتكلفة تصل إلي نحو 26 مليار جنيه حققت نحو 1,5 مليون فرصة عمل.

ولفت الوزير، إلي أنه من المستهدف تمويل تنفيذ عدد 75 ألف مشروع صغير ومتناهى الصغر خلال العامين المقبلين بتكلفة تصل إلي نحو 15 مليار جنيه، وذلك بهدف توفير 500 ألف فرصة عمل.

موضوعات متعلقة