الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:34 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«التنمية المحلية» تنفذ مشروعات طرق وكباري بتكلفة 70 مليار جنيه

جلسة لجنة الإسكان والإدارة المحلية
جلسة لجنة الإسكان والإدارة المحلية

قال اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، إن الوزارة تقوم بتنفيذ برنامج رصف ورفع كفاءة الطرق المحلية بجانب إنشاء كبارى للسيارات والمشاة بالمحافظات.

وأشار خلال مشاركته في جلسة لجنة الإسكان والإدارة المحلية بمجلس الشيوخ، إلى تنفيذ 10 آلاف مشروع رصف طرق بأطوال "35 ألف كم"، وكذلك تنفيذ 250 كوبري للسيارات والمشاة بتكلفة قدرها 70 مليار جنيه.

ونوه وزير التنمية المحلية، إلى أنه مستهدف خلال العامين القادمين تنفيذ نحو 2500 مشروع بأطوال 7 آلاف كيلو متر بتكلفة قدرها 30 مليار جنيه.

ولفت الوزير، إلى تشكيل لجنة ثلاثية من "وزارة التنمية المحلية والهيئة العامة للطرق والكباري ومديريات الطرق والنقل بالمحافظات"، بالإضافة إلى أساتذة الطرق بالجامعات الموجودة في نطاق كل محافظة، من أجل التأكد من جودة الطرق وتنفيذها وفقا للمواصفات الهندسية المطلوبة واستلام المشروعات المنفذة.

وأشار إلى أن الوزارة شهدت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي في الفترة من يوليو 2014 حتى فبراير 2023، إنجازات متنوعة فى عدد من المجالات والملفات التي تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.