الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:04 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
التضامن: «أنت أقوى من المخدرات» ساهمت في زيادة الطلب علي العلاج 400% حسام حسن يدرس إقامة مباراة ودية قبل الصدام المرتقب ضد بوركينا فاسو وغينيا موعد مباراة الأهلي وسيمبا بدوري الأبطال والقناة الناقلة زواج يتحول إلى جحيم بسبب هوس الزوج بالمشاهير إصابة سيدة بحروق فى حريق منزل بأبو النمرس سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وانتشار أمني مكثف تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط

«التضامن» تستعرض إنجازات المشروع القومي للحفاظ على الأسرة المصرية

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

استعرضت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، تقريرا عن إنجازات وجهود المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودة " من عام 2019 حتلا 2022، حيث يعد البرنامج أحد أهم البرامج التي ترعاها الدولة للحفاظ على كيان الأسرة.

وأشارت القباج إلى ضرورة تأهيل المقبلين على الزواج وإمدادهم بالمعلومات والمهارات الحياتية التي تساعدهم على تأسيس كيان أسري سوي ومتماسك، خاصة بعد إعلان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء من ارتفاع عدد حالات الطلاق خلال السنوات الخمس الأخيرة، لاسيما بين حديثي الزواج.

وذكر التقرير أنه جرى تكوين 7 شبكات من الكوادر التدريبية بإجمالي 1422 مدربا معتمدًا على مستوى الجمهورية منهم 744 عضو هيئة تدريس بـ27 جامعة، حيث تلقى التدريبات 494.846 مستفيدًا من طلاب الجامعات الحكومية وشباب وفتيات من المخطوبين والمتعافين من الإدمان ومكلفي الخدمة العامة وأبناء المناطق المطورة وقرى حياة كريمة.

وأكدت راند فارس مدير المشروع أنه جرى إعداد مكون علمي لكل فئة مستهدفة ويتناول كل الجوانب والقضايا التي تتعلق بالحياة الأسرية والإعداد السليم لها,

واشارت إلى أنه جرى إطلاق أولى جلسات البث المباشر على صفحات التواصل الاجتماعي بمشاركة 8500 شخص، وتتناول موضوعات مختلفة تخص الأسرة والحياة الزوجية، ويجرى بث جلسة أسبوعية كل يوم جمعة حتى نهاية شهر يونيو 2023 وتقدم اللقاءات الكاتبة نشوى الحوفي.