الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:42 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نائب وزير الإسكان: التعامل مع التحديات التي تواجه الخطة الاستراتيجية لتحلية المياه

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لشئون البنية الأساسية، أن الوزارة لديها خطة للتحديات التي تواجهها بشأن استراتيجية تحلية المياه.

وأضاف إسماعيل على هامش لقائه بممثلي البنك الدولي، أنه من الضروري إشراك القطاع الخاص في إنشاء وتشغيل محطات التحلية، لافتا أن إنشائها تتطلب ضخ استثمارات كبيرة بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف التشغيل والصيانة.

وأشار، إلى أن المشروعات الخاصة بتحلية البحر تتطلب التكامل التام بين محاور المياه والطاقة، وبالتالي فهناك تنسيق تام بين وزارتي الإسكان والمرافق والكهرباء والطاقة.

كان نائب وزير الإسكان قد استعرض خلال لقائه بممثلي البنك الدولي المشروعات ذات الأولوية في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي.

وأوضح إسماعيل، أن الوزارة تعمل من خلال مجهوداتها على زيادة خدمة مياه الشرب والصرف الصحي بالمدن والقرى، والتي ظهرت في تخصيص قدر كبير من خطة الدولة لخدمة قطاع المرافق سواء مياه الشرب أو الصرف الصحي، لضمان وصول مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي لكل المواطنين.

وشدد، على منهجية عمل قطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، والتي تتضمن تحسين الخدمات، وذلك بمد الخدمة والتوسع فيها بالمناطق المحرومة.

وتابع، أن ذلك يأتي من خلال المشروع القومى للصرف الصحى فى المناطق الريفية، وأحد مكوناته برنامج خدمات الصرف المستدامة في المناطق الريفية القائم على النتائج بمرحلتيه الأولى والثانية.

اقرأ أيضًا.. الحكومة تستعد لإعلان حزمة حوافز لمشروعات الهيدروجين الأخضر

موضوعات متعلقة