الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:53 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نائب وزير الإسكان يبحث توطين صناعة الطلمبات محليا

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أكد سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، على أهمية تذليل التحديات التي قد تواجه الشركات والمصانع المحلية للوصول إلى التصنيع المحلي الكامل لكل متطلبات تنفيذ المشروعات، ومنها مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.

وأضاف إسماعيل، خلال جولة تفقديةلمركز التصنيع الرقمي بمصنع محركات الهيئة العربية للتصنيع، أن
هناك تنسيق مع تلك الشركات والمصانع في الاحتياجات المطلوبة، وفقا للمشروعات الجاري تنفيذها، أو المخطط تنفيذها في المستقبل.

وأطلع نائب وزير الإسكان على الإمكانات المتاحة بمركز التصنيع الرقمي لإنتاج جميع الطلمبات المستخدمة في مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وخاصة المستخدمة والمطلوبة في محطات رفع الصرف الصحي للقرى الريفية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وخلال الزيارة، أكد إسماعيل، على الجهود المبذولة لتوطين صناعة الطلمبات محليا وتعميق القاعدة الصناعية بالمصنع.

كما ناقش نائب وزير الإسكان، الإمكانيات المتاحة والأجهزة الحديثة المستخدمة في مركز التصنيع الرقمي، بهدف تلبية احتياجات مشروعات وزارة الإسكان من الطلمبات بمختلف أنواعها.

وتفقد إسماعيل، و الحضور، أقسام مركز التصنيع الرقمي المختلفة، والأنظمة الحديثة المستخدمة في عملية التصنيع ومراقبة الجودة والاختبارات على القطع المستخدمة في عملية التصنيع، وزمن التصنيع المطلوب للمضخات.

وأكد ممثلو المصنع أن الهدف من إنشاءه هو رفع الطاقة الإنتاجية وزيادة القدرات التصنيعية لتغطية احتياجات السوق المحلية، بجانب التصدير للخارج.

وأشار نائب وزير الإسكان، إلى أن هناك حجم تعاون كبير بين وزارة الإسكان والهيئة العربية للتصنيع بكامل مصانعها، وذلك في المشروعات القائمة والجاري تنفيذها والمخططة، لتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي.

وأكد، على ممثلي الجهات التابعة للوزارة بضرورة إعطاء الأولوية للمنتجات المصنعة محليا وفقا للقوانين المعمول بها في ذات الشأن، وتشجيعا للتصنيع المحلي وتنفيذ توجهات الدولة.

وأفاد إسماعيل، أن الجهات التابعة للوزارة على أتم استعداد لاستمرار التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، واستخدام المهمات المصنعة من خلال المصانع التابعة لها في تنفيذ المشروعات القومية في القطاع.

وشدد نائب الوزير، على ضرورة الاستمرار في التنسيق بين جميع الأطراف المعنية لتحديد حجم الإنتاج المطلوب وفقا لمُخطط المشروعات المطلوب تنفيذها، ووفقا للمواصفات الفنية المطلوبة.

موضوعات متعلقة