الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:52 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دار ميتافيرس برس تصدر «تعالي معي من القدس» للكاتب كمال عبد الملك

غلاف الرواية
غلاف الرواية

صدرت حديثا عن دار ميتافيرس برس للنشر والطباعة والتوزيع في الإمارات، رواية جديدة بعنوان «تعالي معي من القدس» للكاتب الدكتور كمال عبد الملك.

من أجواء الرواية

يذهب سامي، الطالب المصري، للدراسة في الجامعة العبرية في القدس. يصادق نوريت، صحفية إسرائيلية شابة تكتب عن الأدب والفن وتحب رقص الباليه والموسيقى الكلاسيكية، حيث قدمته إلى أختها شيفرا، قرينتها وتوأمها المتشابه، طبيبة نفسية قوية الشخصية ولا تخجل من استخدام أساليب غير تقليدية لدراسة انحرافات السلوك البشري.

صداقة أفلاطونية

صداقتهما أفلاطونية.. وإن تضمنت العديد من استعارات الرومانسية: الشوق، وكتابة الرسائل، والتنزه معاً على شواطئ طبرية وحواري يافا القديمة، وتذوق الاكلات البحرية في مطاعم عكّا، وإمكّانية استحضار الفرح في أي وقت، والتي يتبعها طبعًا الخوف من أن يفقد الواحد منهما الآخر.

حدثته نوريت عن مدى برودة تل أبيب في الشتاء.. وحدثها سامي عن شواطئ الاسكندرية وصيفها الحار، ورمالها الناعمة، والكورنيش الذي يمتد لأميال.

يشارك سامي مسودات قصصه القصيرة مع نوريت وتشجّعه على المضي في الكتابة الإبداعية. ويقع تطور مفاجئ عندما تختفي نوريت وتتوالى الأحداث بوتيرة سريعة مما يجعل القارئ متشوقًا إلى معرفة ما سيحدث بعد ذلك.

لمحة عن كمال عبدالملك

يذكر أن المؤلف الدكتور كمال عبدالملك يعمل استاذا للأدب العربي، حيث درّس في جامعات امريكية مرموقة مثل برنستون وبراون وفي 2022 كان يشغل منصب باحث زائر في جامعة هارفارد الأمريكية.