الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 10:34 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

450 ألف زائر لحديقة الحيوان بالجيزة خلال إجازة عيد الفطر

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن حديقة الحيوان بالجيزة استقبلت خلال إجازة عيد الفطر المبارك 2023 التي بدأت من يوم الجمعة 21 أبريل وحتى اليوم الثلاثاء 25 أبريل حوالي 450 ألف زائر.

حديقة الحيوان بالجيزة

ووجهت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الشكر لإدارة حديقة الحيوان بالجيزة والعاملين فيها والأجهزة المعاونة بسبب قدرتها على استيعاب هذا القدر الهائل من الزوار خلال إجازة عيد الفطر المبارك 2023 والتعامل معه وان يستمتع كل هؤلاء بالإجازة دون حدوث أي شيء يمكنه أن يعكر صفوهم أو يحدث لهم أي مكروه.

قائمة زوار حديقة الحيوان بالجيزة خلال عيد الفطر المبارك 2023

- 60 ألف زائر يوم الجمعة 21 أبريل 2023 أول أيام عيد الفطر المبارك.

- 103 ألف زائر يوم السبت 22 أبريل ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

- 125 ألف زائر يوم الأحد 23 أبريل ثالث أيام عيد الفطر المبارك.

- 100 ألف زائر يوم الإثنين 24 أبريل رابع أيام عيد الفطر المبارك.

- 55 ألف زائر اليوم الثلاثاء 25 أبريل خامس أيام عيد الفطر المبارك.

تذكرة دخول حديقة الحيوان بالجيزة

بلغت سعر تذكرة دخول حديقة الحيوان بمحافظة الجيزة سعر 5 جنيهات فقط للمصريين و20 جنيها لغير المصريين، والأطفال حتى سن 5 سنوات مجانًا.

واتخذت حديقة الحيوان منذ يوم الجمعة الماضي أول أيام عيد الفطر، كافة الإجراءات اللازمة بهدف تسهيل دخول الزائرين حيث فتحت أبوابها من الساعة الـ 9 صباحًا.

وجه الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، الشكر لكل العاملين بالحديقة وأجهزة الشرطة بالجيزة الذين بذلوا أقصى جهدهم لراحة المواطنين وتوفير كافة الوسائل للاستماع بإجازة العيد.

وأشار الدكتور محمد رجائي إلى أنه تم توفير الخرائط واللافتات الإرشادية كدليل للحديقة لمساعدة الزوار أثناء التجول لمعرفة أماكن وجود الحيوانات لتمكين رؤيتها بسهولة ويسر منذ بداية دخولهم وحتى تغطي جميع أركان الحديقة.

وتحتوي حديقة الحيوان على عدد 4281 فصيلة من الحيوانات والطيور والزواحف، من ضمنها 3 آلاف نوع من الطيور و369 نوعا من الزواحف وباقي السلالات من الثدييات.