الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:22 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس جامعة طنطا يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالجامعة اليابانية محافظ الغربية: برنامج تدريبي مكثف على تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء برلماني: الحوار الوطني فكرة ناجحة وتفعيل توصياته انتصار للديمقراطية غدًا آخر موعد للتسجيل بمبادرة «سيارات المصريين بالخارج» ماذا قالت ياسمين عز بشأن انفصال أحمد السقا ومها الصغير؟ ”فيديو” تدريبات خاصة للاعبي الأهلي المستبعدين من مباراة مازيمبي الكونغولي تعرف على عقوبة مخالفة غلق المحال التجارية في التوقيت الصيفي وفقًا للقانون انطلاق بطولة الجمهورية للدرجة الأولي لرفع الأثقال بمشاركة ١١٠ لاعب ولاعبة بعد انفصالها عن أحمد العوضي.. ياسمين عبد العزيز ضيفة ”صاحبة السعادة” مظاهرات حاشدة بتل أبيب تطالب نتنياهو بإبرام صفقة تبادل الأسرى حزب أبناء مصر يدشن الجمعية العمومية ويجدد الثقة للمهندس مدحت بركات بشير التابعي لـ”الطريق”: شيكابالا لو برجل واحدة مؤثر.. ودريمز فريق شرس

وزير الشباب يفتتح مهرجان سيناء أولا اليوم

انطلاق مهرجان جامعة جنوب سيناء
انطلاق مهرجان جامعة جنوب سيناء
جنوب سيناء

نظمت جامعة سيناء المهرجان الرياضي الأول أبريل 2023 تحت شعار "سيناء أولا".

وفي إطار الاحتفال بالذكرى ال41 لتحرير سيناء نظمت جامعة سيناء المهرجان الرياضى الأول أبريل 2023 تحت شعار "سيناء أولاء"، والذى يقام برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وذلك بمشاركة 9 جامعات “جامعة سيناء بفرعيها العريش والقنطرة وجامعة الدلتا وجامعة الإسماعيلية الأهلية وجامعة قناة السويس وجامعة بور سعيد وجامعة الزقازيق وجامعة العريش، إلى جانب مشاركة فريق ممثل من جنود الجيش الثانى الميدانى لمشاركة طلاب الجامعات .

حيث قامت الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضةبالتعاون مع جامعة جنوب سيناء بتنظيم المهرجان الرياضى .

ومن جانبه قال نائب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء محمود راتب إن هذا المهرجان يتزامن مع ذكرى تحرير سيناء وتشرف جامعة سيناء باستضافة هذا المهرجان الأول من نوعه، ويعد رسالة واضحة أمام العالم ويعكس جهود الدولة المصرية في استعادة الأمن والأمان واقتلاع جذور الإرهاب من قلب أرض الفيروز، موجهًا الشكر إلى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على رعايته وحضور المهرجان .

راتب أضاف أن المهرجان يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أهمية رفع الوعى الجماعي لدى الطلاب بالجامعات للتعرف على حجم الجهود التى تبذلها الدولة المصرية وما قامت به القوات المسلحة والشرطة فى دحر الإرهاب بما يعزز من قيم الولاء والانتماء لدى الطلاب.

وأكد أحمد الديب المنسق العام للمهرجان وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام لمراكز شباب مصر أن فعاليات برنامج المهرجان تمتد على مدار 3 أيام وانطلقت اليوم الثلاثاء باستقبال وفود الجامعات المشاركة في المهرجان على أن يبدأ اليوم الثاني بطابور عرض وافتتاح المهرجان الرياضي والاحتفال بعيد وذكرى تحرير سيناء بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة سيناء فرع العريش ، إلى جانب إجراء حوار مفتوح مع شباب الجامعات .

وفى آخر الحديث أشار منسق المهرجان إلى أن هذا المهرجان يتضمن العديد من الأنشطة والمسابقات الطلابية بين طلاب الجامعات المشاركة والتي تهدف في الأساس إلى احتضان الطلاب وتصحيح الأفكار المغلوطة، فضلا على أن تختتم الفعاليات بختام المهرجان وتكريم الفرق الفائزة، موضحًا أن فلسفة تنظيم المهرجان في جامعة سيناء بالعريش رسالة تعكس استقرار الأوضاع واستمرار التنمية.