الطريق
السبت 18 مايو 2024 04:19 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقابة أطباء السودان: 295 قتيلا من المدنيين و1790 مصابا منذ بدء الاشتباكات

الاشتباكات في السودان (سي إن إن)
الاشتباكات في السودان (سي إن إن)

كشفت نقابة أطباء السودان، اليوم الأربعاء، مستجدات عدد المصابين والقتلى، جراء الاشتباكات التي تشهدها البلاد منذ منتصف الشهر الجاري، بين الجيش، وقوات التدخل السريع.

وبحسب "العربية"، أعلن نقابة أطباء السودان ارتفاع عدد القتلى المدنيين جراء الاشتباكات إلى 295 شخصا، مشيرة إلى تسجيل 1790 حالة إصابة بين المدنيين منذ بداية الاشتباكات.

في سياق متصل قال الهلال الأحمر السوداني، إن حركة النزوح من العاصمة السودانية الخرطوم مستمرة وسلاسل الإنتاج متوقفة، مشيرا إلى أن الصيدليات في المدينة مغلقة وإمدادات الأدوية شحيحة للغاية، ما ينذر بأزمة كبيرة في القطاع الصحي.

وشدد على أن المستشفيات تعاني بسبب شح الوقود، ما جعل الوضع كارثيا، مناشدا الجيش السوداني بقيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، الالتزام بالقانون الإنساني الدولي، ومؤكدًا على أن المسارات الآمنة غير واضحة وليست معلومة بما يكفي.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن توصل لاتفاق مع طرفي النزاع، على هدنة تستمر لمدة 72 ساعة، فيما دعت إلى ضرورة العودة إلى الحوار، ووقف الاقتتال.

موضوعات متعلقة