الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:39 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة»: تقديم الخدمة الطبية لـ1412 مواطنا في العيد

الدكتور خالد عبد الغفار
الدكتور خالد عبد الغفار

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، تقريرا من الغرفة المركزية للأزمات عن فترة العطلات الرسمية من 20 إلى 25 أبريل الجاري، حيث أفاد بتقديم الخدمة الطبية والإسعافية لـ1412 مواطنا، والتعامل مع 702 حادث مختلف.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه وفقًا لخطة التأمين الطبي للعطلات الرسمية، تم توفير 1341 خدمة رعاية مركزة، و437 حضانة من خلال المشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارئ.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إلى أن مركز الخدمات الطارئة 137، قدم 31 خدمة رعاية مركزة، و26 حضانة، و6 رعاية أطفال، و155 خدمة دم، علاوة على توجيه 10 بلاغات للفحص والتقييم والمتابعة.

تابع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن الوزير، طالب بتكثيف المرور الدوري على المنشآت الطبية بمختلف محافظات الجمهورية، فضلا عن التنسيق المستمر بين الغرفة المركزية والغرف الفرعية بالمحافظات، لسد العجز وسرعة تقديم الدعم الفني، فضلًا عن التنسيق باستمرار مع هيئة الإسعاف المصرية.

واستكمل المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية والخاصة، تحرص على متابعة أداء الغرفة على مدار الساعة، للتقييم ومتابعة الموقف الصحي خلال العطلات الرسمية.

ومن جهة أخرى، أضاف الدكتور شريف وديع، مستشار الوزير للرعاية العاجلة والحرجة، أنه يجرى استقبال الاستفسارات على الخط الساخن 16474، مؤكدا أنه تم استقبل 175 استفسارا.

وأضاف المتحدث الرسمي، أنه جرى تسجيل 78 حالة تحتاج إلى خدمات طبية مختلفة، و28 قسطرة قلبية، و18 حالة تركيب دعامة.