الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:29 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجانًا.. تقديم الرعاية الصحية المنزلية لـ73,8 ألف من أصحاب الأمراض المزمنة

هيئة الرعاية الصحية
هيئة الرعاية الصحية

كشفت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن نتائج مبادرة "رمضان بصحة لكل العيلة"، للرعاية الطبية المنزلية المجانية لأصحاب الأمراض المزمنة بكافة محافظات التأمين الصحي الشامل طوال شهر رمضان المبارك.

وأكدت أنها استمرت خلال أجازات عيد الفطر المبارك وذلك لتحقيق مستهدفات المبادرة نسبة 100%، ونجاحها في تحقيق أعلى معدلات رضاء المنتفعين عن الخدمة.


وتابعت هيئة الرعاية الصحية، أنه نجح المبادرة في تقديم الرعاية الطبية المنزلية المجانية لـ 73,843 ألف مواطن من أصحاب الأمراض المزمنة، موضحا أماكن المبادرة داخل المحافظات ومنها "بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء"، إضافة إلى تسليم 88,913 ألف جرعة دوائية من الأدوية المزمنة للمرضى بمنازلهم.

واستكملت هيئة الرعاية الصحية، أنه شملت نتائج المبادرة تقديم خِدْمَات التوعية والتثقيف الصحي لأكثر من 350 ألف مواطن من منتفعي التأمين الصحي.

وأشاد الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، بنجاح مبادرة"رمضان بصحة لكل العيلة"، لتحقيق مستهدفاتها نسبة 100%، مثمنًا جهود كل القائمين عليها.

وقدم الشكر إلى الفرق الطبية المشاركة بالمبادرة من مراكز ووحدات طب الأسرة التابعة للهيئة بالمحافظات سالفة الذِكر، والبالغ عددها 135 فريق طبي، لتنفيذهم أعمال المبادرة على أكمل وجه، وتحقيق أهدافها.