الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 06:32 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حملات مكثفة لإزالة المخالفات والتعديات في 6 أكتوبر

جانب من الإزالة
جانب من الإزالة

قال المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، إن الجهاز بالتعاون مع الأجهزة المعنية والجهات الأمنية، واصلوا الحملات المكثفة لإزالة المخالفات والتعديات بعدد من المناطق لمنع مظاهر العشوائية في المدينة وردع المخالفين، وتسجيل محاضر فورية لهم.

وأضاف أنه خلال المرور المستمر على الحملات لإزالة المخالفات والتعديات تم رصد إزالة فورية لأحد الأبنية بسبب زيادة في غرف السطح في منطقه صفوه الإعلاميين جنوب الاحياء القطعة 49، كما تمت الإزالة الفورية لبناء وزيادة في غرف السطح الحي الثالث مج 5 ق 1052.

وأشار إلى أنه تمت الإزالة الفورية لبناء وزيادة في غرف السطح للقطعة رقم 2068 بمنطقة الـ2000 قطعة، كما تم عمل حملة إشغالات بمناطق الحصري والحى الثامن ومحور جمال عبد الناصر والحى السابع، لافتا إلى أنه جار إزالة سلم مخالف بسنتر الأمريكية.

وأوضح رئيس الجهاز، أنه جرى إيقاف تحويل وحدة مخالفة عقب قيام أصحابها بهدم الحائط الخاص بها وتركيب أبواب بغرض تغيير النشاط من سكنى إلى مخازن روببيكيا بالحي الـ12.

وطالب رئيس الجهاز، من المواطنين عدم الشروع في البناء المخالف بدون ترخيص وعدم الانسياق وراء الشائعات الكاذبة، لافتا إلى أنه لن يتم التصالح على المخالفات التي تم تنفيذها بعد أبريل عام 2019 وستتم إزالتها فورا.

وأكد أن الجهاز لن يغفل عن رصد أية مخالفات بالشوارع والأحياء وسيتم تنفيذ إزالات للمباني المخالفة على الفور، مضيفا أن ذلك يأتي في ضوء تنقيذ وزير الإسكان والمرافق بالتصدي بكل حسم لمخالفات البناء، وكذا تنفيذ الإزالة الفورية، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.