الطريق
السبت 4 مايو 2024 03:50 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طقس اليوم.. الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 25.. فيديو

طقس اليوم
طقس اليوم

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة طقس اليوم السبت، موضحة أننا نشهد انخفاض في درجات الحرارة اليوم وعلى مدار الأيام المقبلة، بسبب تأثرنا بكتل هوائية شمالية منخفضة الحرارة آتية من جنوب أوروبا، بالإضافة إلى امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن من المتوقع أن تسجل العظمى نحو 25 درجة مئوية على القاهرة الكبرى خلال مدة النهار، أما المناطق الساحلية فستسجل نحو 21 درجة مئوية.

حالة الطقس على القاهرة الكبرى

وأكملت "غانم"، أن الطقس خلال النهار سيكون دافء على القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، ومائل للدفء على السواحل الشمالية، كما أن الطقس سيكون حارا على شمال وجنوب الصعيد، وجنوب سيناء نهارا، منوهة بأن هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية للبلاد.

وبينت أنه خلال مدة النهار والليل سيكون هناك نشاط للرياح تتراوح سراعته ما بين 30 إلى 40 كيلومتر/الساعة على أغلب محافظات الجمهورية، إلى جانب أن الصغرى ستسجل نحو 14 إلى 15 درجة مئوية ليلا، ومن ثم فأجواء الليل ولا سيما ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر ستكون مائلة للبرودة على أغلب الأنحاء.