الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 05:58 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء: الدولة خصصت 45 مليار جنيه لتوريد القمح المحلي

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية قررت تخصيص ٤٥ مليار جنيه لتوريد القمح المحلي، حيث تم رفع سعر الأردب الى 1500 جنيه ونستهدف هذا العام استلام ٤ ملايين طن قمح.

وأوضح مدبولي أن العام الماضي بدأ سعرأردب القمح ب 810 جنيهات العام الماضي، ووصلنا إلى 1500 جنيه، مشيرا الى أن الدولة لم تحرك سعر رغيف الخبز رغم هذة الزيادة.

وأشار مدبولي الى أن الدولة تبذل كامل طاقتها لتحمل الأعباء عن المواطن، وتدعيم القطاعات الصناعية والداعية على عكس عدد من الدول الأخرى.

كما نوه الى أن الحكومة تتحرك في قطاع الزراعة بشكل جيد جدًا، من خلال حرصها الدائم علي تشجيع الفلاح لزراعة محاصيل محددة، لذلك تم وضع قانون الزراعة التعاقدية.

وأكد رئيس الوزراء أنه تم إقرار مرحلة سادسة من رد أعباء الصادرات بقيمة ١٠ مليارات جنيه، ولذلك لتغطية قيمة دعم الصادرات للشحنات حتى ديسمبر العام الماضي، هذا بالاضافة الى إعداد برنامج جديد لمدة ٣ سنوات، بتخصيص ٣٠ مليار جنيه لدعم الصادرات.

وأشار رئيس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي الى أن الصادرات تعتبر قضية أمن قومي، وستكون عملية دعم الصادرات مميكنة بالكامل وبحد أقصى ٣ شهور ستكون الأموال متوافرة للمصنع دون اي تأخير او تعطيل من أحد.

موضوعات متعلقة