الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:10 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

«قصور الثقافة» تعرض أفلاما وثائقية بسينما الشعب في ذكرى تحرير سيناء

 أفلام وثائقية بسينما الشعب
أفلام وثائقية بسينما الشعب

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج هشام عطوة، عددا من الأفلام الوثائقية احتفالا بعيد تحرير سيناء، في المواقع الثقافية المختلفة التي تشهد عروض سينما الشعب بالقاهرة والمحافظات.

ففي سينما الشعب بقصر ثقافة السينما، عرض فيلم "حكاية علم"، وعرضت سينما الشعب بقصر ثقافة دمنهور فيلمي "حكاية علم"، و"حماية وطن".

عقيدة مصري

بينما عرضت سينما الشعب بقصر ثقافة الزقازيق فيلم "عقيدة مصري"، كما عرضت سينما الشعب بالمركز الثقافي بطنطا فيلم "حكاية علم".

حكاية علم

تدور قصة فيلم "حكاية علم" حول مشاهد لأهم معالم مصر الحضارية ومشاهد من الحياة اليومية والتي يرتفع أعلاها علم مصر ليوضح أن العلم ليس قطعة قماش ملونة، بل منهج عمل وأسلوب حياة ورمز للأصالة والقوة والتاريخ والإحساس بالفخر.

ويسلط فيلم "عقيده مصري" الضوء على عقيدة وشموخ المصريين أمام هجوم العدو، والإرادة والعزيمة القوية لتحرير سيناء، وتداعيات حرب الأيام الستة وتحقيق خسائر فادحة للعدو باستخدام أسلحة جديدة ووضع خطة استراتيجية لتحرير سيناء.

بينما في فيلم "حماية وطن" تعرض محاكاة حقيقية لضبط عناصر تشكيل عصابي شديد الخطورة للتهريب والاتجار بالأسلحة النارية غير المرخصة حيث يقدم مشاهد من بسالة وذكاء الشرطة المصرية في حماية الوطن ومقدراته.

الاعتزاز بكفاح أبناء الوطن

ومن جانبه أكد المخرج هشام عطوة رئيس الهيئة، أن الهيئة تقدم الأفلام الوثائقية قبل الفيلم السينمائي، ضمن برنامج الاحتفال بعيد تحرير سيناء، احتفاء بهذه المناسبة الوطنية الخالدة، التي نعتز ونفخر بها جميعا، سعيا لتعزيز القيم الإيجابية والاعتزاز بكفاح أبناء الوطن وإلقاء الضوء على تاريخ مجيد من النضال الوطني.

يذكر أن الأفلام التي يعرضها المشروع من إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة وإدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة وإدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية.