الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:40 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

معهد الإذاعة والتلفزيون يتولى مهمة تدريبية لطلاب إعلام سوهاج

طلاب إعلام سوهاج
طلاب إعلام سوهاج

يتولى معهد الإذاعة والتلفزيون مهمة تدريبية مكثفة لطلاب قسم الإعلام بسوهاج، خلال زيارتهم التدريبية العلمية التي بدأت اليوم من القاهرة.

ورحب الدكتور خالد فتح الله رئيس معهد الإذاعة والتلفزيون والمشرف على الإدارة المركزية للمعلومات بالهيئة الوطنية للإعلام مفوضًا من حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، بضيوف ماسبيرو من وفد قسم الإعلام بسوهاج.

ووعد "فتح الله" الطلاب بأنّ الهيئة الوطنية للإعلام لن تدخر جهدًا في تدريبهم ومساندتهم لمواجهة تحديات المستقبل.

وتفقد طلاب قسم الإعلام بسوهاج خلال الرحلة العلمية أستوديوهات الإذاعة والتليفزيون، حيث قام الطلاب بزيارة استوديو 48 وهو استوديو الموسيقار محمد عبد الوهاب، الذي كان يسجل فيه كبار المطربين أغانيهم على رأسهم سيدة الغناء العربي أم كلثوم وعبد الحليم حافظ.

كما زار الطلاب استوديوهات قناة النيل الإخبارية التي تعرف فيها الطلاب على كيفية إذاعة الأخبار على الهواء، بدءًا من الاستوديوهات ومرورًا بالكنترول رووم، وقاموا أيضًا بزيارة استوديو ممدوح الليثي أكبر استوديو بالشرق الأوسط، وأستوديو 1 الذي تذاع منه معظم برامج قنوات النيل.

ورافق الطلاب خلال الجولة نخبة من قيادات ماسبيرو، قدموا للطلاب شرحًا وافيًا عن الاستوديوهات وتاريخها العريق ونظام العمل بالاستديوهان بدءًا من مرحلة التصوير والتسجيل مرورًا بمرحلة المونتاج والإخراج حتى تذاع للجمهور.