الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:53 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ردا على «نتفليكس».. «الوثائقية» تعلن إنتاج فيلم عن «كليوباترا»

الوثائقيه
الوثائقيه

بعد أزمة الفيلم الوثائقي الذي عرض على نتفليكس والذي تجاهل كليوباترا وجمالها وتركيزه على الجوانب السلبية لحكمها، أعلنت شركة الإنتاج الوثائقي الشهيرة "الوثائقية" عن إنتاج فيلم جديد بعنوان "كليوباترا: جمال السلطة".

ويستعرض الفيلم الجوانب الإيجابية والجميلة لحكم كليوباترا، وسيتم عرضه على شاشات السينما خلال الأيام المقبلة.

وذكرت القناة، أنه انطلاقًا من المعهود دومًا في جميع أعمال قطاع الإنتاج الوثائقي وقناة الوثائقية، فإن هناك جلسات عمل منعقدة حاليًا مع عدد المتخصصين في التاريخ، والآثار، والأنثروبولوجي؛ من أجل إخضاع البحوث المتعلقة بموضوع الفيلم وصورته لأقصى درجات البحث والتدقيق.

انتقادات تعرضت لها منصة نتفليكس

ويأتي هذا الإعلان بعد أن تلقت نتفليكس انتقادات شديدة بسبب عرضها للفيلم الوثائقي الذي تجاهل جوانب حكم كليوباترا الإيجابية والجميلة، حيث تم توجيه الانتقادات للشركة لتحقيق أرباح على حساب التاريخ والحقائق، ولكن الإعلان عن الفيلم الوثائقي الجديد يؤكد أن الشركات ما زالت تهتم بالترويج للتاريخ والثقافة بشكل صحيح وموضوعي.

ويتضمن الفيلم مقابلات مع خبراء التاريخ والأثرياء، بالإضافة إلى العديد من المشاهد الجميلة للمعالم الأثرية والأماكن التي كانت تتردد عليها كليوباترا.

وسيسلط الفيلم الضوء على جانب الجمال والأناقة الذي كانت تتمتع به كليوباترا، وكيف كانت تستخدم جمالها وذكاءها للحفاظ على سلطتها والدفاع عن مملكتها.

وبالتالي، فإن إنتاج فيلم "كليوباترا: جمال السلطة" يعتبر بمثابة إجابة على الانتقادات التي وجهت لنتفليكس، ويؤكد أهمية الترويج للتاريخ والثقافة بشكل صحيح وموضوعي.

ومن المتوقع أن يحظى هذا الفيلم بإقبال كبير من قبل الجمهور الذي يهتم بالتاريخ والثقافة.