الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:56 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

«بيتباع على القهاوي».. مواطن يستغيث من انتشار الشابو: الشباب بتضيع

مواطن يستغيث من الشابو
مواطن يستغيث من الشابو

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لمواطن من محافظة قنا يستغيث من انتشار مخدر الشابو في المحافظة بصورة غير مسبوقة.

مخدر الشابو

ووجه الشاب خلال الفيديو الذي تم تداوله من قبل رواد موقع التواصل الاجتماعي " تويتر"، قبل قليل، استغاثة لمدير أمن قنا والنائب العام واستغاثة للرئيس السيسي قائلًا:"الحقونا .. الحقونا الشابو خلص علينا".

بيتباع على القهاوي

وأضاف الشاب:" أنا بكلمكم من محافظة قنا مركز نجع حمادي قرى شرق النيل، الشابو عندنا بيتباع على القهاوي وفي السوبر ماركت"

البيوت خربت

وتابع الشاب: "الحقنا يا سيادة الرئيس البيوت خربت، والشباب بتضيع".

أبرز المعلومات عن مخدر الشابو القاتل

  • مخدر يستخرج من مادة الميثامفيتامين المحفزة للجهاز العصبي في جسم الانسان ويصنع معمليا على شكل بلورات زجاجية الشكل لامعة.
  • يتم استنشاقه عن طريق الأنف أو الفم بعد حرقه
  • يبقي متعاطيه لمدة 4 أيام يقظا بعد استنشاقه ويستطيع العمل دون توقف.
  • الجرعة الأولى من المخدر تظل في جسم الشخص لمدة 4 أيام، وإذا تم تكرارها تسبب الإدمان المستمر للشخص، ومفعول الجرعة الواحدة تبقى في جسم الشخص لمدة شهر كامل.
  • الجرعات الزائدة من المخدر من الممكن أن تؤدي إلى انفجار شرايين المخ والقلب وتسبب الوفاة.
  • بعد تناول المخدر بصاب متعاطيه بآثار جانبية خطيرة قد تدفعه إلى الانتحار أو ارتكاب جرائم كالقتل وغيره.