الطريق
السبت 11 مايو 2024 07:34 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأقمار الصناعية لـ«الأرصاد» تكشف أبرز الظواهر الجوية خلال الساعات المقبلة

حالة الطقس
حالة الطقس

نظرًا لما تشهده البلاد الفترة الحالية من تقلبات في الظواهر الجوية والتي تتمثل بين ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة نستعرض توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الفترة المقبلة.

في الشأن ذاته.. كشفت الأقمار الصناعية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، استمرار انخفاض درجات الحرارة على جميع مناطق الجمهورية، ليسود طقس نهارًا مائل للبرودة على القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

لفتت "الأرصاد" أن هناك شبورة مائية كثيفة تؤثر على مستوى الرؤية الأفقية على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، حيث إن الطرق المتأثرة تتمثل في الزراعية والصحراوية والقريبة من المسطحات المائية، فضًلا عن وجود نشاطا للرياح تتراوح ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة تساعد على زيادة الإحساس بالبرودة.

أوضحت "الأقمار الصناعية للأرصاد" في بيان لها، أن الطقس ليلًا يشهد برودة ملحوظة على أغلب أنحاء الجمهورية، وذلك لتأثرنا بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى زيادة الشعور بالبرودة على أغلب مناطق الجمهورية، فضًلا عن أن معدلات الإحساس بالبرودة يزيد خلال الساعات المتأخرة ليلًا وحتى الصباح الباكر.