الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:45 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«كان بيلاعبها».. مصرع رضيعة بعد سقوطها من الطابق السادس في السلام

صورة تعبيرية عن  جثة رضيع
صورة تعبيرية عن جثة رضيع

ضبطت أجهزة الأمن في القاهرة، الأثنين، الأب المتهم بسقوط طفلته من الطابق السادس، بعد هروبه ومحاولة تغفيل رجال الأمن فى مدينة السلام، وتدخل الأهالي لإنقاذ الطفلة لكن لصغر سنها لم تتحمل وماتت فور سقوطها.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الفيديو الذي يوثق فيه حركة الأب مع طفلته من الشباك وعندما سقوطها لم يحاول الأمساك بها بل تركها للجيران حتى حضرت الأسعاف بالشارع.


كان الأب، وفق مقطع الفيديو ومدته نحو 55 ثانية، يظهر فيه بأنه يشاكس الطفلة ويحركها يمين ويسار، وضبطت أجهزة الأمن الأب بعد حالة غضب شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، وتباشر الجهات المختصة التحقيق.

وأكد المجلس القومي للطفولة والأمومة رصده ومتابعته للواقعة الخاصة بـ«رضيع الشباك»، وذلك منذ تداول الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس، حيث قامت وحدة الرصد التابعة للإدارة العامة لنجدة الطفل برصد فيديو لرضيعة فتاة سقطت من شباك المنزل من مكان غير معلوم ومحدد من رجل غير معلوم هويته هل هو والدها أم شقيقها.

وأشار المجلس إلى أنه تمت إحالة الواقعة لمكتب حماية الطفل بمكتب النائب العام لاتخاذ اللازم حيال هذه الواقعة المؤسفة وفتح تحقيق قضائي فيها.. حيث تمت إحالتها إلى المحامي العام لنيابة القاهرة الكلية، التابع لـ دائرتها مكان ارتكاب الواقعة.

وأعلن المجلس عن كامل دعمه ومساندته القانونية والنفسية لكل الأطفال، ويستنكر هذه الواقعة المؤسفة وما لحق بها من ضرر، مؤكدا أنه يتابع عن كثب كل ما يثار على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة كل ما يخص قضايا العنف ضد الأطفال، وذلك من خلال وحدة الرصد والإعلام بالإدارة العامة لنجدة الطفل والتي تعمل على مدار 24 ساعة.