الطريق
السبت 11 مايو 2024 08:27 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ليلة القبض على زبيدة ثروت بتهمة التجسس

زبيدة ثروت
زبيدة ثروت

منذ الصغر عشقت النجمة زبيدة ثروت الرسم، وكانت تحب أن ترسم نجومها المفضلين، وترسل لكل منهم صورته ومعها جواب رقيق على أمل أن يرد عليها النجم برسالة مشابهة، غير أن الأيام كانت تمر دون أن تتلقى أى رد، وهو الأمر الذى تسبب فى أزمة نفسية لها، وجعلها تقول إنها إذا باتت فى يوم ما من المشاهير فسوف ترد بنفسها على كل خطابات المعجبين حتى لا تتسبب لهم فى أى أذى نفسي كما حدث معها.

وسبق وتحدثت زبيدة فى مقال لها بمجلة الكواكب عن اليوم الذى تم القبض عليها فيه بتهمة التجسس، وكان السبب الرئيسى وراء ذلك حبها وعشقها للرسم.

تقول "ثروت" إنها تعودت كل جمعة على أن تذهب إلى منطقة جديدة لترسم تفاصيلها، وفى أحد الأيام قادتها الصدفة إلى مكان جميل يضم كثير من الأشجار، التى تشق شاطئ البحر، فجلست وأخرجت الأوراق وأدوات الرسم وبدأت تغيب عن العالم، وهى تدون أدق تفاصيل المكان.

اقرأ أيضا

«يوم 13» يتصدر شباك التذاكر.. تعرف على إيرادات الأفلام في دور العرض

السبب الحقيقي وراء وفاة الفنان مصطفى درويش

وفجأة ودون أى سابق إنذار، استفاقت على يد عسكري ضخم أمسكها وقال: "ظبطتك متلبسة".. وهنا حاولت زبيدة ثروت أن تدافع عن نفسها وتسأل بأى ذنب يلقى القبض عليها، وهنا صاح العسكري : "ما كلكم بتقولوا كده.. يالا قدامي على البيه الظابط.. على الرئاسة.. مش شعرك أصفر وعنيكي خضرا.. تبقى جاسوسة".

حاولت زبيدة ثروت أن تشرح للعسكرى حقيقة الأمر، لكنه لم يستجب، وهنا قررت أن تمضى معه إلى الضابط، الذى سمع منها القصة وضحك، ليقول للعسكري : "يعنى علشان لون عنيها وشعرها تبقى جاسوسة"، وذلك قبل أن يلتفت إليها ويقول "عموما يا أنسة جات سليمة بس بلاش تبقى تيجي ترسمي هنا تانى لانك كنتى بترسمى تفاصيل مكان تابع لرئاسة الجمهورية".