الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:50 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وظيفة «السفير الرياضي» هدية إسبانية.. هل يعود كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد؟

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

فجرت تقارير إسبانية، مفاجأة من العيار الثقيل، تتعلق بمستقبل البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو، مع فريق النصر السعودي، نهاية الموسم الكروي الجاري 2022-2023.

وانتقل رونالدو إلى النصر خلال فترة الانتقالات الشتوية، بعد فسح عقده بالتراضي مع مانشستر يونايتد، لا سيما بعد الأزمة والخلاف الشهير مع الهولندي إيريك تين هاج، مدرب الشياطين الحمر.

وكشفت العديد من التقارير الصحفية الأجنبية، أن رونالدو سيرحل عن النصر نهاية الموسم، بعدما وجد صعوبة في التأقلم مع الثقافة السعودية.

وقالت صحيفة "إيل ناسيونال" الإسبانية، فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، إن ينوي عودة كريستيانو رونالدو إلى فريق العاصمة الإسبانية، ولكن ليس لاعب كرة القدم، إنما يقدم وظيفة جديدة في السنتياجيو برنابيو.

وأوضحت الصحيفة، أن وظيفة كريستيانو رونالدو داخل ريال مدريد قد تكون كسفير للنادي الملكي أو منحه دورا داخل منظمة النادي الرياضية.

وقضى رونالدو 9 أعوام داخل ريال مدريد، محققًا الكثير من الالقاب الإسبانية والأوروبية، أبرزها 4 دوري أبطال أوروبا، و4 كأس العالم للأندية، و2 الدوري الإسباني وغيرها.

ويقدم الدون موسمًا جيدًا مع النصر السعودي، رغم الخروج من كافة البطولات المحلية وخسارة صدارة الدوري السعودي، حيث تمكن النجم البرتغالي من تسجيل 11 هدفًا في 14 مباراة خاضها رفقة العالمي منذ انضمامه بعد كأس العالم الذي اقيم في قطر 2022.

يذكر أن رونالدو غادر ريال مدريد في 2018 بعد التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا، منتقلًا إلى فريق يوفنتوس الإيطالي، وذلك بعد مسيرة حافلة بالبطولات والإنجازات مع النادي الإسباني.